أردرويد

غوغل تدعم إظهار أسماء وصور المتصلين في أندرويد 4.4 من غوغل بلس بدءًا من العام القادم

من ضمن الميزات الجديدة التي كشفت عنها غوغل لدى إعلانها عن نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) الأسبوع الماضي، كان تطبيق الهاتف Phone الجديد كليًا، والذي عدا عن التصميم الجديد والجذاب يقدم مجموعة من الميزات الجديدة من أبرزها إمكانية البحث عن أرقام الشركات المُدرجة ضمن خدمة خرائط غوغل لكن من ضمن تطبيق الهاتف نفسه. وكذلك إظهار أسماء الشركات لدى ورود مكالمة من رقمها المخزن لدى غوغل، حتى لو لم يكن الرقم مخزنًا في هاتف المستخدم.

dialer-marketing-screenshots-search-business_framed dialer-marketing-screenshots-landing_framed

اليوم أعلنت غوغل أنها ستقوم بتوسعة هذه الميزة في بدايات العام القادم 2014 لتشمل إظهار أسماء وصور المستخدمين الموجودة ضمن ملفاتهم الشخصية في غوغل بلس، وذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يمتلكون أرقام هواتف مسجلة وتم التحقق من صحتها لدى غوغل.

بمعنى أن ميزة إظهار رقم المتصل Caller ID في أندرويد، ستقوم وفي حال ورود مكالمة من رقم لا تعرفه وغير مخزن لديك، بإظهار إسم صاحب الرقم وصورته من خدمة غوغل بلس، لكن حفاظًا على خصوصية المستخدم فهذا لن يتم دون إذن منه. حيث لإظهار معلومات المستخدم يتوجب أن يوافق المستخدم على ذلك، وأن يكون لديه رقم مسجل لدى غوغل، وتم التحقق من صحته وذلك من خلال إعدادات غوغل التي تتيح لك إدخال رقمك والتحقق من صحته من خلال إرسال رسالة إلى الرقم. ميزة التحقق من الرقم مفيدة لاستعادة حساب غوغل الخاص بك في حال نسيت كلمة المرور، لكنها ستصبح مطلوبة كذلك في حال رغبت بإظهار إسمك وصورتك لدى الآخرين أثناء الاتصال بهم.

هذه الخدمة لدى توفرها ستصبح مشابهة للخدمات على غرار TrueCaller، لكنها أكثر وثوقية ودقة، مع احترام كامل لخصوصية المستخدم.

هل تعتقد أن هذه الميزة مفيدة لدى توفرها؟ وهل ستقوم أنت بتفعيلها؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[+Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: