غوغل تطلق نسخة جديدة كليًا من تطبيق +Google لأندرويد

الأسبوع الماضي، أعلنت غوغل ضمن مؤتمر Google I/O 2013 عن إضافة 41 ميزة جديدة في شبكتها الاجتماعية +Google. تلك الميزات كانت خاصة بموقع الشبكة على الويب. اليوم أعلنت الشركة عمّا أطلقت عليها إسم: الميزة رقم 42! وتقصد بها إطلاق تحديث كبير لتطبيق +Google على أجهزة أندرويد، يجلب الميزات التي تم الإعلان عنها إلى الهواتف والحواسب اللوحية، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من الإمكانيات والواجهات.

غوغل لم تعتبر التحديث الذي يحمل الرقم 4.0 من التطبيق مجرد تحديث عادي، بل وصفته بالنسخة الجديدة كليًا بفضل التحسينات الكبيرة التي حصل عليها.

يركز التحديث الجديد على الصور بشكل كبير، حيث يجلب الميزات التي تم دعمها على الويب، مثل ميزة Auto Highlight التي تقوم تلقائيًا باختيار أفضل وأوضح الصور من بين مجموعة الصور التي تقوم برفعها، و Auto Enhance التي تسمح بإدخال تحسينات كبيرة على جودة الصور سواء كانت صورًا للأشخاص أو الأماكن، وميزة Auto Awesome التي تقوم بإنشاء نسخ جديدة وطريفة من صورك مثل ربطها مع بعضها البعض لإنشاء صورة متحركة أو صورة بانوراما. بالإضافة إلى ميزة Auto Backup التي تقوم بشكل آمن بتخزين نسخة احتياطية من صورك فور التقاطها. تستطيع تجربة هذه الميزات بعد تحديث التطبيق من خلال رفع بعض الصور ثم التوجه إلى تبويب Photos ضمن التطبيق.

Selection_073

كما تم دمج بعض ميزات تطبيق Snapseed لتحرير الصور، ضمن تطبيق +Google الجديد، حيث بات بالإمكان إجراء المزيد من التعديلات على الصور من ضمنها تطبيق التأثيرات التي يقدمها وأدوات التحرير المتقدمة، دون الحاجة لتعديلها بشكل منفصل في Snapseed قبل رفعها على +Google.

Selection_074

وتحسن النسخة الجديدة من التطبيق إمكانية مشاركة موقعك مع الأصدقاء أو مع دوائر معينة على +Google، حيث يتيح النقر على تبويب Locations الجديد مشاهدة مواقع تواجد أصدقاءك حاليًا على الخارطة. بالطبع لن يتم مشاركة موقعك مع أحد إلا لو قمت بتفعيل هذه الميزة من الإعدادات واختيار الأشخاص الذين تقبل بمشاركة موقعك معهم.

Selection_075

من الميزات الجديدة كذلك التي تم توفيرها في التطبيق هي ميزة الوسوم المرتبطة Related Hashtags وهي ميزة تقوم بإظهار الوسم الخاص بالمنشور في الجهة العليا اليمنى له، لكن بالضغط على الوسم سيتم نقل المستخدم لمطالعة المواضيع الأخرى ذات الوسوم الأخرى المُتشابهة. على سبيل المثال لو كانت إحدى المشاركات تتحدث عن مؤتمر Google I/O 2013 باستخدام الوسم #io13 سيؤدي الضغط على هذا الوسم إلى إظهار المواضيع الموسومة بهذا الوسم بالإضافة إلى المواضيع الموسومة بـ #GoogleIO2013. بهذه الطريقة ستستطيع قراءة كل ما نُشر حول المؤتمر دون القفز والانتقال بين الوسوم المتشابهة. غوغل ستتمكن من معرفة الوسوم المتشابهة المتعلقة بموضوع معين بشكل تلقائي.

Selection_076

بالإضافة إلى كل هذه الميزات هناك العديد من التحسينات الأصغر على مستوى التطبيق، مثل الشكل الجديد والمحسن لطريقة عرض التنبيهات، وإمكانية تحرير المزيد من حقول الملف الشخصي التي لم يكن من الممكن تعديلها ضمن التطبيق سابقًا، بالإضافة إلى وجود اختصار جديد للوصول بشكل سريع إلى تطبيق Hangouts.

التحديث لم يتوفر بعد لكنه سيصبح متاحًا خلال الساعات القليلة القادمة. التحديث أصبح متوفرًا على متجر غوغل بلاي، كما يمكن الحصول عليه من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.plus’ theme=’light’ lang=’ar’]

[Google]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 15
  1. sultan يقول

    إلى الآن لم يصدر تحديث جديد لقوقل بلس
    آخر تحديث بتاريخ 4/4

  2. Osama Abukmail يقول

    صدر التحديث

  3. Mohd Azmouz يقول

    التحديث صدر لكنه لا يدعم الجالاكسي نيكسس الذي يعمل بنظام ٤.٢.٢

  4. خالد يقول

    يظهر عندي
    لايتوافق جهازك مع هذا الإصدار !
    جهازي جلاكسي 3
    i9300

  5. MUHAMMAD يقول

    معقول! التحديث مو متوافق مع جهازي Galaxy Nexus!!

  6. Shukur يقول

    غير متوافق مع nexus 4!!

  7. Mahmoud يقول

    نفس مشكلة انه غير متوافق على التليفون اعتقد انها مشكلة عاملة لان في تعليقات في الماركت بتقول انهم عندهم نفس المشكلة

  8. 3loosh يقول

    الجوال جالكسي اس 2
    اصدار اندرويد 4.0.3
    التحديث غير متوافق مع الجهاز !!
    http://www.imgur.com/T4QgnfI.png

  9. HASSAN يقول

    لم يكن متوافق قبل قليل مع جهازي
    ولكن الان اصبح متوافق وتم التحديث

    1. HASSAN يقول

      لكن لا يكمل التحديث بسبب الخطأ رقم (942)

  10. Osama Abukmail يقول

    لو فتحتوا على الكمبيوتر رح تلاقوا انه متوافق من الاصدار 2.3 وحتى 2.3.7

    لكن الان متاح للجميع

  11. أمين أحمد المغربي يقول

    نعــم وصــلي التحديث للـــتَّــو

  12. محمد احمد الخريبي يقول

    صباح الخير قمت بتجربه الاصدار الجديد واعجبني الي حدولكن ملحق الدرشه او مسنجر بلاس في اعله زر للانتقال لمنصه Hangouts اتمني ان يحذف المسنجر يكفي Hangouts اما التطبيق نفسه فالي الان ايضا مثل الفيس بوك لايوجد امكانيه النسخ ولا اعلم السبب

    1. أحمد غنام يقول

      +1 أول شيء بحثت عنه ف التطبيق، أعتقد بالتحديث القادم.

  13. وضاح يقول

    ﻣﻤﻜﻦ ﻃﻠﺐ

    ﺑﺪﻱ ﺍﻋﺮﻑ ﻣﺘﻰ ﺣﺎ ﻳﻨﺰﻝ ﺍﻟﺘﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﺮﺳﻤﻲ ﻟﻠﺠﻴﻠﻲ ﺑﻴﻦ
    ﻟﻬﺎﺗﻒ ﺍﻻﻳﺲ 2

    ﻻﻧﻲ ﻣﻨﺘﻈﺮ ﻛﺘﻴﺮ
    ﺑﺲ ﻣﺎﻓﻴﺶ ﻓﺎﻳﺪﺓ

    ﺍﻭ ﻣﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﻓﻀﻠﻚ ﺗﻌﻄﻴﻨﻲ ﺭﺍﺑﻂ ﺍﻟﺮﻭﻡ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ( ﺩﺍﻋﻢ
    ﻋﺮﺑﻲ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻭﻛﺘﺎﺑﺔ ) ﻭﺍﻧﺎ ﺭﺍﺡ ﺍﺭﻛﺒﻮ ﺑﺎﻻﻭﺩﻳﻦ ..

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.