أردرويد

غوغل تُطلق الإصدار رقم 5.0 من متجر بلاي بجُرعة إضافية من “ماتيريال ديزاين”

بدأت غوغل اليوم بإرسال التحديث الرئيسي الجديد الذي يحمل الرقم 5.0.31 من متجرها لأندرويد Google Play. ورغم أن التحديث السابق للمتجر جاء بتصميم Material Design، إلا أن تحديث اليوم جلب معه المزيد من لمسة تصميم غوغل الجديد، بالإضافة إلى عدة تحسينات أخرى تتعلق بطريقة العرض.

في البداية، فإن أيقونة متجر غوغل بلاي شهدت تعديلًا طفيفًا حيث أصبحت أكثر تسطيحًا، كما تم تعديل ألوان التصنيفات الرئيسية في المتجر بحيث أصبحت أكثر تناغمًا مع ألوان Material Design كما تم تعديل شكل الترويسات والعناوين الرئيسية التي أصبحت أعرض وأوضح وبنفس الألوان الجريئة.

وتم كذلك تحسين طريقة عرض معلومات التطبيقات، وبشكل خاص فيما يتعلق بعرض التحديثات الجديدة حيث أصبحت تظهر بوضوح في المنتصف وبخلفية من لون آخر. في السابق كنت تحتاج للتمرير إلى الأسفل مطوّلًا كي تتمكن من رؤية التغييرات الجديدة على تطبيقك المفضل. كما تم تعديل طريقة فتح القائمة الجانبية بحركة ناعمة جديدة وجميلة، كما حصلت أيقونة القائمة كذلك على تصميم جديد.

بالتأكيد، يأتي هذا التحديث استعدادًا لاستقبال نسخة Android L المتوقع أن تُطلقها غوغل هذا الشهر، لكن المتجر بنسخته الجديدة سيتوفر بالطبع لجميع مستخدمي أندرويد، ومن المفترض أن يصلك التحديث تلقائيًا، وإن لم ترغب بالانتظار تستطيع تحميله بصيغة apk من هنا.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

10 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تحديث جيد و شكله الان اجمل من قبل مع انه التحديث ليس بالكبير ،،

    +

    نفسي اعرف ليش الـ Google للآن لم تفعل شراء الاغاني و الافلام في كثييير من الدول ، يعني الان لو بدي اشتري البوم لازم انزله من الامازون او اي موقع ثاني ، جربت ان افعل المتجر الامريكي بالـ vpn و اشتغل بس النت صار يعلق و مش سريع فـ حذفته،، اتمنى من جوجل ان تفعل هذة الخدمة في اقرب وقت

    ^
    اعتذر عن خروجي عن الموضوع ولكن هذة المشكله رح تفقدني عقلي

%d bloggers like this: