أردرويد

تسرب النسخة رقم 4.0 من متجر غوغل بلاي بتصميم جديد كليًا

تطبيق متجر غوغل بلاي لأندرويد لم يحصل على تحديث ضخم منذ أعلنت غوغل عن تغيير إسمه من Android Market إلى Google Play Store. وقد نجح التصميم الحالي في عرض التطبيقات ومنتجات المتجر الأخرى كالكتب والأفلام وغير ذلك بطريقة جميلة وجذابة وسهلة التصفح، لكن يبدو أن الوقت قد حان لتصميم جديد وأخف وأكثر تميزًا وارتباطًا بلغة التصميم الجديدة الخاصة بغوغل، حيث حصل موقع Droid Life أمس على نسخة جديدة مسربة من تطبيق المتجر تحمل الرقم 4.0.16 تقدم تصميمًا جديدًا بالكامل.

new-google-play23-650x384

نلاحظ أن التصميم أصبح أخف وأكثر إشراقًا، وبأن غوغل اعتمدت على لمسات ثيم Holo بشكل واضح وخاصة من حيث استخدام التبويبات التي يتميز كل منها بلون معين (الأخضر للتطبيقات، الأحمر للأفلام، .. الخ)، لكن نلاحظ وبشكل واضح اعتماد تصميم أشبه بشكل وطريقة عرض “البطاقات” في خدمة Google Now بالإضافة إلى استخدام الصور والخطوط الأكبر حجمًا.

new-play11

لم ينشر الموقع ملف apk المسرب، وهو على أية حال غير جاهز للاستخدام حيث ما زالت النسخة تعاني من بعض المشاكل، ولا ندري إن كانت النسخة ما زالت تجريبية مبكرة وستتأخر قبل الوصول رسميًا، أم أننا سنراها قريبًا في أجهزتنا. شاهد الفيديو التالي الذي يقدم مراجعة سريعة للتصميم الجديد ودعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=3VL-R4RPx3Q[/youtube] [DroidLife]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اتوقع ان تكون نسخة أندرويد 5.0 فطيرة الليمون, كلها بثيم الجوجل ناو

  • أرجو أن يكونوا قد قاموا بإضافة خيار البحث عن البرامج حسب الترتيب الزمني..في كل مرة أكتب كلمة مفتاحية للبحث عن أمر معين يتوجب علي التدقيق في كل البرامج المرتبطة بالكلمة موضوع البحث في كل مرة..غوغل هي عملاقة البحث في العالم و لم تجهز متجر أندرويد بأبسط وسائل البحث..برأيي هذه هي المشكلة الوحيدة في غوغل بلاي

  • اتمنى انهم يكونوا فعلو الــ Google Music و الـ google movies بالوطن العربي ،، ان شاء الله ..!!

  • ظهر عندي على الجهاز منذ أسبوع تقريباً تصميم مختلف تماماً حيث تم حذف الصفحات الجانبية الخاصة بأحدث البرامج والأكثر تحميلاً فقط الصفحة الرئيسية مع تصميم مختلف وانسيابي لكن اختفت بعد ربع الساعة تقريباً 🙂 ! ولم أسمع عن أي تحديث بأي مكان إلا الآن

    • حدث معي نفس الكلام ولكن النهاردة و استمر حوالي نصف ساعة بس رقم النسخة لم يتغير

  • صحيح أنها شركة عملاقة ولكني أكرهها من حيث عنصريتها لأنها لاتفعل خدماتها في سوريا وبعض الدول الأخرى اللهم فرج عن أهل سوريا وفلسطين وهذه البلاد التي لاتتوفر فيها هذه الخدمات

    • مش بكيفها، لو قدمت خدماتها لسوريا بتزيد ارباحها وهذل ما تريده، لكن هذه عقوبات الحكومة الامريكية على بعض الدول، وبالتالي الشركات الامريكية يجب ان تلتزم بقانون العقوبات وإلا فإنها ستعافب ايضا..

      وبالنسبة للشراء من المتجر في بعض الدول العربيه التي تتوفر فيها خدمات جوجل فالسبب من الحكومات العربيع نفسها التي لم تقدم تسهيلات استثماريه لجوجل للبدء في بيع منتجاتها عبر المتجر (الحكومات العربيه لها علاقه بالضرائب من متجر جوجل)

  • غريبه والله بعض الدول الي ماتقدر تشتري منها رغم انه عندنا في اليمن جميع التطبيقات متوفره سوا مذفوعه او مجانيه

    • لان بلدنا مثل وكاله بلا بواب كل من يدخل ويخرج براحته، لهذا مافي مشكلة عند جوجل لما تتحول ارباح المتجر الى حسابها في امريكا عبر البنوك اليمنيه، لان الاموال في اليمن تدخل وتخرج بالمليارات بدون ماحد يسأل او يكون في ضرائب او جمارك..
      بينما الدول الاخرى بتحاسب المستثمرين على كل سنت يتم تحويله الى خارج البلد، وهذا سبب عدم توفر الشراء في بعض الدول لأنها لم تصل الى اتفاقيه مرضيه للطرفين حول تحويل الاموال، او ان الدولة بالاساس لم تسمح لجوجل بالاستثمار وتشغيل متجرها

  • انا اوافقك على انه يوجد تحديث وهو اقرب مما نتصور فبعض الالعاب اذا اردت شراء اي شيئ يقلك ما يصير لان نسخة المتجر قديمة
    لكن اذا صار في تحديث هل البرنامج يحدث نفسه تلقائيا ولا يدويا؟

%d bloggers like this: