أردرويد

غوغل تدمج حسابات +Google مع المراجعات في متجر Google Play

بدأت غوغل منذ اليوم بدمج حسابات المستخدمين على +Google مع مراجعات التطبيقات في متجر Google Play. بمعنى أنك وبدءاً من اليوم، وعند إضافة تعليقك أو مراجعتك على كل تطبيق ضمن القسم Reviews، سيتم هذا من خلال إظهار إسمك وصورتك من شبكة +Google.

الآن، وفي حال قمت بمحاولة إضافة أي مراجعة، ستظهر رسالة جديدة تخبرك بأنه وبدءاً من الآن، ستتم إضافة المراجعة باسمك وصورتك الفعليين من +Google، مع العلم بأن هذا ليس اختيارياً:

أما بالنسبة لجميع مراجعاتك وتعليقاتك القديمة، فلن تظهر باسمك، بل ستظهر جميعها باسم Google User.

تهدف غوغل من هذه الخطوة إلى جعل المراجعات أكثر مصداقية، والحد من أي مراجعات قد تحتوي على كلمات نابية أو ما شابه، والحد أيضاً من المراجعات المزيفة التي يلجأ إليها أحياناً بعض مطوري التطبيقات سواء لمدح تطبيقاتهم أو لذم تطبيقات المنافسين.

برأيي أن طرح المراجعات بالأسماء الحقيقية لأصحابها أمر أدعى إلى تصديقها ودقتها مقارنةً بالمراجعات الصادرة عن مستخدمين مجهولين. ما رأيك أنت؟

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

16 من التعليقات

ضع تعليقًا

    • هل قرأت عنوان الخبر فقط ثم قفزت إلى التعليقات لتسأل الأخ أنس عن رأيه؟ ألم تقرأ تفسير الأخ أنس لهذه الخطوة وقد شرحه بشكل واضح؟ فعلاً البعض أمره غريب.

  • ممكن ان اضع اسم مستعار على google+ و أضيف تعليقاتي على google play ، برأيي الهدف من ذلك زيادة عدد مشتركي google+

    • لتضع فقط 10 مراجعات وهمية لتطبيق ستحتاج 10 حسابات جوجل+ و10 حسابات بريديه الامر متعب نوعا ما، أيضا ستضطر الى اضافة صورة شخصية وبيانات لكل حساب جوجل بلس
      لاني كمستخدم سأعرف اذا كانت التعليقات من مستخدم مجهول او مستخدم حقيقي، فلا يعقل ان عشرات التعليقات على برنامج واحد ستكون بدون صوره شخصيه وبدون بيانات (مثل فيسبوك اصبحنا نعرف الحسابات الوهمية التي هدفها فقط زيادة عدد التعليقات لتأييد فكره أو رأي)

  • انا ضد فكرة الاجبار بشكل مطلق , اعتقد بان حل بعض المراجعات الغير مرغوب بها ليس باجبار ذوي النوايا الحسنة مع الذين يريدون التعليق بشكل سئ في سلة واحدة ,الان ومع هذا (الاجبار) تم مكافئة المسيئين بدمجهم مع المعلقين العاديين وهذا مرفوض تماما

  • جوجل تتجه نحوه الاندماج لا الفكك خدماتها
    جوجل بلس هو و عاء لكل شيئ تقريبا
    حساب واحد يتيح لك الدخول في كل خدمات جوجل

  • مع اليوتيوب أيضاً
    في حال كان لديك حساب غوغل بلس .. سوف يتحول بعد اذنك .. حسابك باليوتيوب .. إلى اسمك في غوغل بلس.

%d bloggers like this: