غوغل تطلق آلات لبيع ألعاب أندرويد في اليابان!

قد لا يبدو عنوان هذا الخبر مفهومًا بالنسبة لك للوهلة الأولى، ومعك حق! إذ ماهي آلات بيع ألعاب أندرويد أساسًا؟ الخبر يبدو غريبًا لأنه غريب بالفعل. حيث كشفت غوغل اليوم أنها ستطلق ثلاث آلات بيع Vending Machines ضمن بعض المجمعات التجارية في طوكيو تتيح شراء أو تحميل عدد من ألعاب أندرويد المجانية من خلال الآلة نفسها!

googleplay

عادةً ما يتم استخدام آلات البيع، لبيع علب المشروبات والأطعمة والشوكولا، ومنها ما يستخدم لبيع ألعاب الأطفال، وبعضها يذهب أبعد من ذلك لبيع الهواتف المحمولة وملحقات الكمبيوتر. لكن غوغل قررت الاستفادة من رواج هذا النوع من الآلات في اليابان لعمل دعاية من نوع غريب لمتجر غوغل بلاي. حيث تحتوي الآلة على شاشة لمسية تتيح للمستخدم الاختيار مابين 18 لعبة مدفوعة أو مجانية، ووضع هاتفه المدعوم بتقنية NFC داخل الفتحة الخاصة بالآلة، حيث سيتم ربط الهاتف بالآلة وإرسال اللعبة كي يتم تحميلها إلى هاتف المستخدم.

أما بالنسبة لمن لا يمتلك هاتف أندرويد، أو أن هاتفه لا يدعم NFC، تتيح الآلة الضغط على زر خاص لإخراج هاتف Nexus 4 حيث يستطيع المستخدم تجربته في لعب اللعبة المطلوبة، على أن يقوم بإعادته بعد إنهاء التجربة.

إذًا، ما الفائدة التي تقدمها هذه الآلة على قيام المستخدم بالدخول إلى متجر غوغل بلاي من هاتفه وتحميل الألعاب التي يريد من بين مئات آلاف الألعاب المتوفرة؟ بالطبع لا شيء! لا تقدم هذه الآلة شيئًا مميزًا، حيث يستطيع أي مستخدم أندرويد الدخول إلى متجر غوغل بلاي من أي هاتف وشراء أو تحميل نفس الألعاب التي تقدمها الآلة وآلاف الألعاب غيرها. الأمر لا يعدو كونه فكرة مجنونة لإعلان مختلف وغريب تحاول غوغل بواسطته شد المزيد من اليابانيين إلى غوغل بلاي.

playimg-2144matsmith800-1

يُذكر بأن آخر إحصائيات غوغل أشارت بأن أرباح متجر غوغل من اليابان وكوريا الجنوبية تجاوزت أرباح المتجر من الولايات المتحدة خلال الربع الأول من العام الحالي، وجاء اليابانيون في الترتيب الأول من بين أكثر مستخدمي أندرويد شراءً من متجر غوغل بلاي للتطبيقات بشكل عام وللألعاب بشكل خاص. حيث يعشق اليابانيون اللعب على أندرويد، ولهذا ربما تعتزم غوغل جذب المزيد منهم بواسطة هذا الأسلوب المبتكر.

ما رأيك بآلة بيع الألعاب هذه؟ هل تعتقد أنها فكرة تسويقية مبتكرة للفت النظر إلى ألعاب غوغل بلاي؟ دعنا نعرف رأيك في التعليقات.

[Engadget]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 2
  1. ahmadalraii يقول

    تلك الدول تشكل سوق دسم للتقنية بالفعل ..
    لا يمكن ان أرى فائدة لهذه الآلة ولكن الاقبال عليها سيكون مميزا رغم ذلك ..
    ربما لو جعلو خيار تجربة الالعاب المدفوعة على هذه الشاشة لمدة معينة مثلا 5 دقائق ..

  2. رائد يقول

    اخ أنس ارجو ان تراجع هذا الرابط

    http://www.sammobile.com/2013/09/30/asian-galaxy-note-3-units-free-from-samsungs-controversial-region-lock/

    فيه إشارة إلى أن النسخ الجديدة من أجهزة سامسونج والمخصصه لآسيا قد لاتحتوي على القفل الاقليمي

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.