أردرويد

نسخة غوغل من هاتفي Galaxy S4 و HTC One متوفرة الآن.. ولكن!

Galaxy S4 Google

طرحت شركة غوغل أمس النسخة المنتظرة من هاتف Galaxy S4 التي تعمل بواجهات أندرويد الصافية، وكذلك هو الحال مع نسخة HTC One، وذلك على متجر غوغل بلاي وهي متاحة للطلب المسبق ليبدأ الشحن في 9 تموز/يوليو القادم، مع عرض خاص وهو الشحن المجاني.

وقد حددت غوغل سعر هاتف Samsung Galaxy S4 الخاص بها بـ 649 دولار أمريكي لنسخة الهاتف الوحيدة وهي 16 غيغابايت، بينما حددت سعر هاتف HTC One بـ 599 دولار أمريكي لنسخة 32 غيغابايت.

ويأتي كلا الهاتفين بنفس المواصفات التي يقدماها في نسخهما الأصلية، حيث يأتي هاتف سامسونج بمعالج Snapdragon 600، وكذلك هاتف HTC بمعالج Snapdragon 600، وكلا الهاتفين يعملان بنسخة أندرويد 4.2 (جيلي بين).

HTC One Google

كل ذلك جميل لمحبي نسخ أندرويد الصافية المتوفرة في سلسلة نيكسوس من غوغل، والتي تصلها التحديثات أولًا بأول دون تأخيرٍ يذكر مقارنةً بباقي الشركات، ولكن! التحديثات تصل بسرعة عندما تكون غوغل هي المسؤولة عن إرسالها لأجهزتها، أما في حالة هذين الهاتفين، فإن غوغل صرّحت بأنها ستتعاون مع سامسونج و HTC من أجل تحديث هذه الأجهزة، وبأن هذه الأجهزة ستتلقى التحديثات بعد وقتٍ قصير من طرحها.

هذا يعني أن غوغل لن تكون المسؤول المباشر عن وصول التحديثات لهذه الهواتف، بل إن الشركات الأم هي من ستتولى مهمة إرسال التحديثات، وبالتالي قد تتأخر التحديثات بعض الشيء ريثما تقوم الشركات الأصلية بمراجعة التحديث. بالتأكيد الأمر لن يتطلب الجهد الذي يحتاجه تحديث الأجهزة التي تعمل بنسخ أندرويد معدّلة وخاصة بالشركة، ولكن قد يتأخر التحديث بعض الأيام أو أسابيع مقارنةً مع سرعة تحديث أجهزة نيكسوس.

الأمر الآخر الذي اتضح أن غوغل لن تقوم باستضافة نسخ المصنع من نظام التشغيل الخاص بهذه الأجهزة، أي لن يكون الأمر كما هو مع أجهزة نيكسوس عندما تحتاج لنسخة أندرويد الصافية، وإنما ستبحث عنها في مكانٍ آخر بعيدًا على مخدم غوغل المخصص لذلك.

قد لا يعني هذا الأمر أن هناك تأخير كبير سيحصل، ولكن كل شيء وارد، وتحديث النظام أصبح من مسؤولية الشركات المصنّعة مع تعاون من غوغل لتسريع عملية وصول التحديثات. على أي حال، هل تفكر بالحصول على نسخة من أحد هذين الهاتفين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Android Police]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

29 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • للأسف الشدشد الامر لم يتغير كثيرا
    فمازال الموضوع بيد المصنعين , وليس بيد جوجل , وها قد عدنا لبداية المشكلة .

    فربما توقف سامسونج او HTC التحديثات فجأه ويستمر نيكسس 4 بالحصول على التحديثات .

    كنت اود الحصول على جهاز سامسونج جالاكسي اس 4 نسخة جوجل , ولكن بعد هذا الخبر تراجعت , وانتظر هاتف جوجل القادم , لعله يرضي طموحي .

    • مافي شركة توقف التحديثات على كيفها، الشركات توقف التحديثات لان واجهاتها تستهلك موارد اكثر من استهلاك النسخة الخام وبالتالي تصل لمرحه لا تستطيع التحديث بعدها
      أما في هذه النسخ فسيمكن التحديث طالما ان العتاد يتحمل نسخة جديده، ولكن التأخير سيكون بضعة أيام لاضافة التعريفات الخاصه بالجهاز الى النظام الخام، ولكن لن يكون هناك اي تعديل على الواجهة

  • مالفرق بين النسخه المتوفره الآن بالاسواق لهذين الجهازين ونسخه قوقل؟
    وما معنا نسخه صافيه ؟!

    • الهواتف اللي في السوق حاليا تحتوي على نظام اندرويد بتعديلات في الواجهة، والواجهة لا تعني صورة الخلفيه، ولكن تعديل في التطبيقات والويدجت وفي شاشة القفل، لهذا تجد اجهزة اتش تي سي تختلف عن سامسونج وتختلف عن سوني لان الواجهات تختلف لكن النظام واحد..
      اما هذه النسخ الجديده فلو تلاحظ صورة الواجهة (واضحة في صورة الخبر) فهي تختلف عن الواجهة للهواتف الحاليه
      يعني نسخة اندرويد صافيه او تسمة نسخة خام (بدون اي تعديلات من المصنعين)

  • لست مهوس بالتحديثات
    ولست محب للاندرويد الخام
    فلا يوجد مقارنه بينه وبين التعديلات التي تقوم بها سامسونج بالذات
    صحيح انك ستجد الجهاز اسرع وستجد مساحة تخزين افضل وتحديثات وترقيات اسرع بكثير.
    ولكن في نفس الوقت تشعر ان الجهاز ميت وعادي وممل .

  • الاسعار غريبة.كيف اصبح galaxy S4. اغلى من HTC one.
    كنت اتوقع حدوث العكس

  • ينقص هذه المجموعة فقط Xperia Z يكون معون و أنا أول من سأشتريه … جهاز ال HTC One رائعا و جميل لكن غياب زر القائمة 🙁

  • الكاميرا سيئة في كلا الجهازين بنسخة أندرويد الخام، السبب برمجي كما يبدو:

    Poor camera software

    المصدر: مراجعة موقع ذا فيرج

    لكم الحكم زملائي على مصداقية المصدر.

  • بطبع htc one فخم وارخص و أحببت بساطة واجهة أندرويد أنا استخدم لاونشر نوفا على جهازي الاكسبيريا اس وهو يجلب خصائص النسخة الصافية

  • بالنسبة للهاتفين المواصفات والأداء متقارب
    لكن الاس 4 ماله داعي بدون المميزات البرمجية الخاصة به
    لأنه حيكون هاتف بخامة سيئة وتصميم متكرر بدون لمسة سامسونغ الرائعة

    لكن HTC ONE خامة أفضل وتصميم مبدع وسماعات خرافية وأرخص من الاس 4

    السفتوير متماثل والهاردوير متقارب يبقى الفرق في الخامة والتصميم

    • اﻷختلاف بين الجهازين في الهاردوير ففي اﻷس 4 مثلا تجد ذاكرة الوصول العشوائي ( الرام ) وهو الجيل الجديد من الرامات أسرع من الذي يوجد في الون الذي يستخدم الرام القديم كذلك المعالج بسبب لا أعرفه الموجود في اﻷس 4 أقوى وأسرع من الموجود في الون

  • دائما نقرأ أن اجهزة أندرويد الحاملةللنسخة الخام تحصل على التحديثات أسرع من بقية الأجهزة..لكن الأمر يبدو على غير ذلك في الواقع فجهازي جالاكسي نكسس حتى الان لم يصله التحديثالاخير الذي سمعنا عنه منذ شهور ومازال على نسخة 3.1.0 التي لم تصلني الامنذ ثلاثة شهور فقط .

  • هنا يبقى htc one أفضل وأرخص وخامة رائعة جدا من الناحية الجمالية للجهاز هدا رأي شخصي بعد تجربتي لـ هذا الجهاز الرائع ….

  • اليوم وصل لي تحديث جديد لهاتفي سامسونج جالاكسي اس3 عبر برنامج كيز و رمز التحديث الجديد (PDA:MD3 / PHONE:MA5 / CSC:MC1 (MID ولكنه ليس أندرويد 4.2.2 هل من الممكن أن تفيدوني اذا وصل شيء مشابه لكم وما الجديد في هذا التحديث حيث اني لحد اللحظة لم اجد شيء جديد في التحديث

%d bloggers like this: