“مصمم للأجهزة اللوحية”: قسم جديد في متجر غوغل بلاي

designed_for_tablets_googleplay

أطلقت غوغل اليوم قسمًا جديدًا ضمن متجر غوغل بلاي يتيح لمتصفحي المتجر من حواسبهم اللوحية رؤية التطبيقات المصممة خصيصًا للحواسب اللوحية. القسم الجديد يُدعى “مصمم للأجهزة اللوحية” Designed for Tablets وهو طريقة العرض الافتراضية الجديدة للتطبيقات لدى تصفح قسم التطبيقات في المتجر باستخدام الحاسب اللوحي.

جميع التطبيقات والألعاب التي تظهر للمستخدم هي تطبيقات قامت الشركات المطوّرة لها بتصميمها وتحسينها كي تظهر بأفضل شكل وتقدم أفضل تجربة استخدام على الحواسب اللوحية، لكن إن أراد المستخدم مشاهدة جميع التطبيقات حتى تلك غير المصممة للعمل على شاشات الحواسب اللوحية، التبديل لعرض جميع التطبيقات All Apps وذلك بالضغط على نفس عنوان القسم الجديد.

2013-11-22-19-43-25

ولمساعدة المطورين على تحسين تجربة استخدام تطبيقاتهم على الحواسب اللوحية، كانت غوغل قد طرحت مسبقًا أداةً جديدة ضمن المتجر موجهة للمطورين تقوم تلقائيًا بتفحص التطبيق لاكتشاف مدى توافقه مع الحواسب اللوحية، في حال لم يكن التطبيق داعمًا للحواسب اللوحية، أو كان دعمه غير مكتمل، حيث تقوم غوغل بإظهار النصائح والخطوات التي يتوجب على المطوّر اتّباعها كي يصبح التطبيق ذو جودة عالية من حيث توافقه مع الحواسب اللوحية. وقد حثت الشركة اليوم مطوري التطبيقات على مراجعة القسم المختص بذلك ضمن لوحة تحكم المطورين الخاصة بالمتجر لمراجعة مدى توافق تطبيقاتهم مع الحواسب اللوحية.

يُذكر أن القسم الجديد سيظهر لمستخدمي المتجر على الحواسب اللوحية دون الحاجة لتحديث تطبيق متجر غوغل بلاي.

إقرأ المزيد عن

،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

مروان يقول:

أخ أنس القسم هذا موجود منذ زمن!!

أرجو أن تقرأ الخبر جيدًا. نحن لا نتحدث هنا عن القسم الذي يستعرض أفضل تطبيقات الحواسب اللوحية والموجود منذ زمن. نحن نتحدث عن طريقة عرض جديدة تُظهر تطبيقات الحواسب اللوحية بشكل افتراضي لمتصفحي المتجر من الحاسب اللوحي. هذا إعلان غوغل عن القسم الجديد صباح اليوم: https://plus.google.com/+AndroidDevelopers/posts/LHKmeL5x7LN

Ali N. يقول:

أخ أنس..
الخيار هذا موجود عندي في جهازي جالكسي نوت 10.1 منذ أسبوعين تقريباً !!
وبنفس الصور التي قمت بوضعها ونفس الشرح الذي أدرجته في الموضوع.

إذا ربما بدأت غوغل باختباره بشكل محدود قبل فترة ثم طرحته أمس لجميع المستخدمين وأعلنت عنه رسميًا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *