Google Play Books يحصل على تحديث كبير بأدوات وميزات جديدة

قامت غوغل بتحديث تطبيقها الخاص بشراء وقراءة الكتب الالكترونية Google Play Books وأضافت مجموعة من الأدوات والميزات الجديدة التي تجعل من التطبيق أكثر من مجرد تطبيق لا يقدم إلا الميزات الأساسية كما كان في السابق.

من التحديثات الجديدة هي ميزة الخرائط Maps التي تسمح لك بتحديد إسم أي مكان أو منطقة واردة ضمن الكتاب الذي تقوم بقراءته وسيظهر لك موقع المكان على الخريطة بشكل “بطاقة” جديدة دون مغادرة التطبيق، بالإضافة إلى خيار البحث عن المزيد ضمن موسوعة ويكيبيديا التي أصبح يتوفر لك خيار البحث فيها أيضاً حول أي كلمة أو مصطلح ضمن الكتاب.

بالإضافة إلى ذلك تم إضافة خيار الترجمة الذي يسمح لك بتحديد أي كلمة أو عبارة من أجل ترجمتها إلى أي لغة أخرى تدعمها ميزة غوغل للترجمة. كما أصبح بإمكان القارىء أيضاً تحديد المقاطع الهامة وإدراج الملاحظات، وكل هذا يتم مزامنته عبر السحابة ويتوفر تلقائياً عند الرجوع إلى الكتاب سواء من خلال الهاتف أو الحاسب اللوحي أو الويب.

تطبيق Play Books من التطبيقات الأنيقة وسهلة الاستخدام وقد أصبح أفضل بعد التحديث الأخير. لكن تجدر الإشارة بإنه لا يتيح لك قراءة الكتب الخارجية، بمعنى أنه مخصص لقراءة الكتب التي تشتريها من متجر غوغل بلاي فقط، وهذه الخدمة ليست متوفرة إلا في عدد من الدول وهي الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وألمانيا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وكوريا واليابان. لكن إن كنت تمتلك صلاحيات الرووت في جهازك وتستخدم برنامجاً مثل Market Enabler مع حساب VPN مناسب تستطيع أيضاً شراء الكتب والاستمتاع بالتطبيق.

تستطيع الحصول على التطبيق من متجر غوغل بلاي.

[app]com.google.android.apps.books[/app]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 5 ضع تعليقك

unKnown يقول:

تطبيق رائع
و أفضل ما في الأمر أنه يسهل عملية البحث عن كتب للقراءة
مشكلته الوحيدة أنه محجوب
مشكور أخر أنس على الخبر

ali يقول:

شركاة ابل من ناحية الدعم بنسبة لاندرويد في الشرق الاوسط ما عليها كلام

Rami يقول:

كيفك اخ انس ..كيف فيني اشتري vbn هون بسوريا او ازا في امكانيه افضل المواقع للشراء من المواقع لان عندي صديق مقيم بالخارج وازا اشتراه كيف فينو يبعتو ومشكور ..

ابوزياد يقول:

كيف احمل الكتب الى البرنامج

Sameer يقول:

الى التحديث بأسرع وقت

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *