أردرويد

تقرير: غوغل تعتزم طرح إمكانية تجريب التطبيقات قبل تحميلها

google-play-logo1

تعتزم غوغل طرح إمكانية تتيح للمستخدمين تجريب التطبيقات في متجر غوغل بلاي قبل تحميلها، وذلك بحسب تقرير نشره موقع The Information الإلكتروني. الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين تجربة التطبيقات والألعاب مباشرةً ضمن متجر غوغل بلاي دون الحاجة لتحميلها، وبعد تجربة التطبيق يمكن للمستخدم اختيار تحميله أو شرائه.

وتأمل غوغل من خلال هذه الخطوة في زيادة أرباحها من خلال الدفع بالمستخدمين لتجربة المزيد من التطبيقات والألعاب المدفوعة، أملًا بقيام المستخدم بشرائها بعد ذلك. ورغم أن غوغل تتيح للمستخدم حذف التطبيق أو اللعبة المدفوعة واستعادة نقوده بعد الشراء خلال مدة ساعتين إلا أن تجريب التطبيق قبل دفع ثمنه قد يزيد من احتمالات دفع ثمنه وتحميله بعد ذلك.

ورغم أن غوغل دفعت للمطورين العام الماضي ما يصل إلى 5 مليارات دولار من الأرباح، إلا أنها ما زالت تعتبر هذا قليلًا، حيث يتفوق متجر تطبيقات آبل من حيث الأرباح، إذ يبلغ هذا الرقم نصف ما دفعته آبل لمطوّريها. وبحسب التقارير فإن 10 بالمئة فقط من مستخدمي أندرويد قاموا بشراء تطبيق واحد على الأقل.

لا شك بأن إمكانية تشغيل التطبيق أو اللعبة وتجربتهما قبل التحميل هي ميزة رائعة لمستخدمي أندرويد، سواء ساهم ذلك بزيادة أرباح غوغل أم لا، لكن هذا التقرير ما زال غير مؤكد بعد، وننتظر معرفة المزيد حول ذلك خلال الأيام القادمة.

ما رأيك بمثل هذه الميزة؟ وهل قد تُساهم بالفعل في زيادة أرباح غوغل؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[The Information]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • ميزة رائعة
    ولكن لو تقوم جوجل بتوفير خاصية الدفع برصيد الهاتف سيكون اسهل للجميع للحصول على التطبيقات

  • فعلا .. خاصية الدفع برصيد الهاتف سيكون اسهل للجميع للحصول على التطبيقات

  • كيف يمكن تجربة اللعبة قبل تحميلها؟؟؟؟؟؟؟؟
    أعتقد بأن هناك خطأ في الصياغة، أتوقع بأن القصد تحميل وتجربة اللعبة قبل الدفع والشراء

%d bloggers like this: