أردرويد

تطبيقات أندرويد تصل إلى 700 ألف تطبيق في متجر غوغل بلاي

وصل عدد التطبيقات المتوفرة لنظام أندرويد ضمن متجر غوغل بلاي إلى 700 ألف تطبيق، وذلك بحسب ما أكد متحدث باسم غوغل لموقع CNET اليوم. وهذا الرقم هو ارتفاع من 675 ألف تطبيق كما قالت الشركة قبل شهر من الآن. وبهذا يكون عدد التطبيقات المتوفرة لأندرويد قد أصبح مساوياً لعدد التطبيقات في متجر آبل الذي بقي متفوقاً في هذه الناحية لفترة طويلة، لكن أندرويد كان يشهد نمواً متسارعاً في عدد التطبيقات خلال الشهور الماضية.

ويُذكر بأن مايكروسوفت كانت قد أعلنت أمس بأن متجر تطبيقاتها الخاص بنظام ويندوز فون 8 يحتوي الآن على حوالي 120 ألف تطبيق، وهو رقم جيد لمنصة ما زالت في بداياتها، لكن ننتظر لنرى نسبة تبنيها والإقبال عليها، وهو العامل الرئيسي الذي يدفع المطورين إلى تطوير المزيد من التطبيقات.

[CNET]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • صحيح أن عدد التطبيقات أصبح متساويا بين النظامين لكن لنكن منصفين فعدد التطبيقات الفعلية في الغوغل بلاي أقل بسبب وجود الكثير من التطبيقات السبام (ان صح التعبير )

  • حسنا , هو فعلا انجاز كبير ,700000 تطبيق ليس بالأمر السهل

    لكن وجهة نظري , اراى انا الجودة اهم من الكمية . فـ googleplay يحتاج الـى .. “فلترة ضخمة” .

  • بالنسبة لي مشكلتي ان التطبيقات المجانية هي التي تظهر فقط …. لان جوجل لا تدعم المتجر في بلادي

    عموما سؤالي يا اخ انس هو ….. اذا اشتريت الجهاز (مثلا جالاكسي نوت 2) من امريكا (يعني روم امريكي) …. هل سيظهر المتجر لي كاملا من كتب وافلام وتطيبقات ومجلات والعاب؟؟؟؟

    ارجو الجواب …. وشكرا

%d bloggers like this: