أردرويد

تحديث لمتجر غوغل بلاي يجلب الميزة المُنتظرة: مزامنة بيانات التطبيقات

قبل ساعات من انطلاق مؤتمر Google I/O 2013، بدأت غوغل اليوم بإطلاق تحديث جديد لمتجر غوغل بلاي يحمل الرقم 4.1.6 ويجلب تحسينات على تصميم الواجهة، وعددًا من الميزات الصغيرة، وميزة كبيرة وبالغة الأهمية يبدو أنها ستعلن عنها اليوم خلال المؤتمر، وهي ميزة المُزامنة السحابية لبيانات التطبيقات.

newplay

كما ترى في الصورة على اليسار أعلاه، نلاحظ إضافة خيار جديد بعد تحديث التطبيق. هذا الخيار يظهر ضمن قائمة إعدادات المزامنة الخاصة بحساب غوغل الخاص بك. الخيار الجديد واضح ولا يحتاج إلى شرح: App Data. هذا يعني أن غوغل أصبحت تقدم خدمة مزامنة بيانات التطبيقات سحابيًا عبر مخدّماتها. وهذا بدوره يعني أنه لم يعد عليك أن تقلق من فقدان بيانات التطبيق أو اللعبة ولا من عمل النسخ الاحتياطية لها، كما أن بيانات التطبيق ستكون متوفرة على أجهزتك الأخرى. من المتوقع أن تُعلن غوغل عن هذه الميزة رسميًا اليوم خلال المؤتمر.

عدا عن ذلك حصل تطبيق المتجر على عدد من التحسينات في الواجهات، من أبرزها في تصميم عناوين التصنيفات الرئيسية وتعديل في تصميم بعض الأزرار من حيث زيادة الحجم وزيادة الفواصل فيما بينها لتسهيل الضغط عليها. ومن التحديثات الملاحظة أيضًا هي أن زر تحديث جميع التطبيقات Update All صار قادرًا على تحديث جميع التطبيقات حتى تلك التي تمتلك سماحيات جديدة وكان يتوجب عليك تحديثها بشكل منفصل واحدةً تلو الأخرى وهي عملية مزعجة. الآن سيتم إظهار السماحيات الجديدة لك كي تقوم بالموافقة عليها بشكل سريع قبل إتمام عملية تحديث جميع التطبيقات.

بالتأكيد هناك الكثير من التحسينات الصغيرة وإصلاحات للمشاكل لكن المزامنة هنا هي الشيء الأبرز. تستطيع تحميل النسخة الأخيرة من متجر غوغل بلاي من مخدمنا بصيغة apk.

(تحديث: تعقيبًا على الكثير من التعليقات في الأسفل التي ذكرت بأن الخدمة لم تعمل أو لم تظهر لديهم، ينبغي التوضيح بأن غوغل لم تعلن عن الخدمة رسميًا بعد، وهذا يعني أنه من المتوقع ألا تعمل حاليًا. ننتظر تصريحًا رسميًا من غوغل. النقطة الثانية هي أن خيار مزامنة بيانات التطبيقات ليس مرتبطًا بتحديث المتجر كما يبدو، بل بتحديث تطبيق خدمات غوغل Google Play Services. لا تفزع إن لم تعمل الميزة لديك، بل من المفترض ألا تعمل حاليًا، بانتظار تعليق غوغل)

عبر: Android Community

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

28 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • لك آآآخ لو منزلين هالتحديث قبل ما إشتري تطبيق “هيليوم” :-\

    • الله يعوضك، كنت ناوي أشتريه لكن بهذا التحديث جعل التطبيقات التي تعمل نسخة إحتياطية لبيانات التطبيق عادية جداً ولابد من شيء مميز جداً لتنجح ..

  • استاذ انس لاحظت انو بعد التحديث الجديد لجوجل بلاي 4.0.27 لنو راحة ميزة في تحديث التطبيقات و هي عند التحديث لا يتم تحميل التطبيق كله بل حزء منه. لماذا حذفوا هذه الميزة ؟

    و ايضت هل اذا حملت الستور من مخدمك سأكون قادر على الحصول على تحديثات الستور المقبلة ؟
    يا ريت تساعدوني و تخبروني

  • تم تحميل التحديث ولم اجد التغييرات التي تم ذكرها؟؟؟

    Galaxy Note 2

  • بالنسبة لي التحديث لم يتم (حاليا 4.0.27) و لكن ميزة مزامنة البيانات موجودة؟؟

  • التحديث لم يتم ولا لم تظهر خاصيه مزامنه التطبيقات

    الجهاز نوت 2

  • خبر ارئع
    بكذا ماراح احد يحتاج لبرامج الباكب لان كل برامجه راح تكون محفوظة سحابيا زي ما هي ببيانتها وحتى الالعاب اعتقد فيه خاصية راح تخزن المراحل والسكورز اللي وصل لها في اللعبة

  • نزلت الماركت على htc one بس ما لقيت نفس اللي بالصوره!! شالحل؟

  • الخيار لا يظهر من الستور
    انما كما هو مذكور في الخبر عليك التوجه
    لـ الاعدادات >> المزامنة

  • الغريبة انه بتحديثات المتجر ما يوصل لي التحديث إلا بعد فترة طويلة مثلاً المتجر 4.0 ما وصل لي إلا من 10 ايام تقريباً وتأكد من اصحابي وصل لهم التحديث بنفس الفترة تقريباً
    شنو السبب، اتوقع شركة مثل جوجل عندها سيرفرات تستحمل ان التحديث يصل لكل العالم بنفس الوقت ولا في سبب ثاني للتأخير؟!

  • خدمة App Data موجودة ضمن المزامنة و اصدار السوق هو 4.0.27 !!!

  • الميزه الوحيده اللي انتظرها اني اقدر اشتري تطبيقات من رصيدي

  • مزامنة بيانات التطبيقات أصبحت موجودة في إعدادات الهاتف ضمن حساب جوجل و لا علاقة لتحديث المتجر الجديد بها .. لم يصلني تحديث المتجر الجديد لكن الميزة موجودة عندي.

    أرجو تصحيح الخبر و توضيحه ..

    لكن لدي سؤال: هل أصبحت المزامنة مفعلة لجميع التطبيقات أم يجب أن تدعم البرامج هذه الميزة ؟ قمت بعمل مزامنة للبيانات و لايبدو أنه تزامن شيء !

  • يا شباب أحد يفيدني
    لم أجد مثل هذه الأعدادات في جهازي
    الجهاز نوت 2
    ذهبت للضبط بعدين الحسابات وبعدين جوجل
    ولم اجد هذه الاعدادات
    ذهبت للمزامنه ولم اجد الا المزامنه الخاصه بسامسونج وفي نفس الصفحه المزامنه مع دروب بوكس
    ذهبت الا الإعدادات في سوق بلي ولم يتغير فيها شيء عن سابقتها
    الميزه هذه مفيده جداً ولا غنى عنها
    الي عنده خلفيه عن الموضوع لا يبخل علينا

  • كله تمام بارك الله فيك, لكن لم يظهر عندي المتجر بنفس الصورة الموجودة فوق.

    مع تحياتي

  • تعقيبًا على الكثير من التعليقات التي ذكرت بأن الخدمة لم تعمل أو لم تظهر لديهم، ينبغي التوضيح بأن غوغل لم تعلن عن الخدمة رسميًا بعد، وهذا يعني أنه من المتوقع ألا تعمل حاليًا. ننتظر تصريحًا رسميًا من غوغل. النقطة الثانية هي أن خيار مزامنة بيانات التطبيقات ليس مرتبطًا بتحديث المتجر كما يبدو، بل بتحديث تطبيق خدمات غوغل Google Play Services. لا تفزع إن لم تعمل الميزة لديك، بل من المفترض ألا تعمل حاليًا، بانتظار تعليق غوغل.

  • هناك ميزة جديدة في المتجر الجديد تقريباً لم يتم ذكرها وهي عند تثبيت اي تطبيق يدوياً (ليس من المتجر ) يظهر خياران الاول :التثبيت ، والثاني :التحقق والتثبيت وفي الخيار الثاني يتم نقلك للمتجر واول مره فقط ستظهر نافذه تقول بانه يتم فحص التطبيق اليدوي قبل تثبيته ، لااعرف اذا كانت من المتجر او من خدمات services لاكن انا قمت بتثبيتها مره واحده قبل تثبيت Hangouts وظهرت لاول مره عندي .

%d bloggers like this: