أردرويد

غوغل بلاي يضيف ميزة تساعد المطورين في دعم الحواسب اللوحية في تطبيقاتهم الجديدة

من أبرز ميزات حزمة التطوير الخاصة بتطبيقات أندرويد هي أنها تتيح للمطور دعم الحواسب اللوحية وتقديم واجهات خاصة بها في تطبيقه دون الحاجة لكتابة تطبيقين منفصلين، واحد للهاتف وآخر للحواسب اللوحية. بل يمكن ومن خلال اتّباع إرشادات معينة تقدمها غوغل تغيير واجهات التطبيق تلقائيًا بما يتناسب مع شاشة الجهاز المُثبّت عليه.

بالإضافة إلى ذلك تُشجع غوغل المطورين دائمًا على دعم الحواسب اللوحية في تطبيقاتهم، وقد لاحظنا زيادةً وتحسنًا ملحوظين في تطبيقات أندرويد التي تقدم واجهات مخصصة لهذه الأجهزة، لكننا نطمح للمزيد، وغوغل بالطبع تطمح للمزيد. لهذا أعلنت اليوم عن خطوة إضافية نحو هذا الاتجاه تمّت إضافتها إلى متجر غوغل بلاي، وتحديدًا إلى ما يُعرف بـ Developer Console وهي الزاوية الخاصة بالمطورين والتي يتمكنون من خلال من رفع تطبيقاتهم ومشاهدة إحصائياتها وغير ذلك.

وتتمثل هذه الخطوة بإضافة أداة تقوم تلقائيًا بتفحص التطبيق الجديد أثناء قيام المستخدم برفع الملف خاص به إلى متجر غوغل بلاي، ومهمة هذا الفحص الآلي هي اكتشاف مدى توافقية التطبيق مع الحواسب اللوحية، في حال لم يكن التطبيق داعمًا للحواسب اللوحية، أو كان دعمه غير مكتمل، تقوم غوغل بإظهار النصائح والخطوات التي يتوجب على المستخدم اتّباعها كي يصبح التطبيق ذو جودة عالية من حيث توافقه مع الحواسب اللوحية.

opt-tips-crop-720

لا شك أن هذه الخطوة فكرة رائعة من غوغل حيث ستوجه المطورين نحو الطريق الصحيح لدعم الحواسب اللوحية وتشجعهم على ذلك بعد مشاهدة الخطوات واضحةً أمامهم.

[Google]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الآن تم التحديث التلقائي لمتجر جوجل بلاي في جهازي جالكسي اس ٢ وهو بصراحة تحديث رائع اتى بتسهيلات كثيرة للمستخدم.. أعطي هذا التحديث خمس نجوم صافية

%d bloggers like this: