أردرويد

تسرّب الويدجت الخاصة بخدمة Google Now

بدأت خدمة Google Now الجديدة نسبيًا بالتحول إلى جزء أساسي لا يتجزأ من تجربة استخدام أجهزة أندرويد، رغم أنها ما تزال محصورة بأندرويد 4.1 وما فوق ولم تتح الفرصة بعد لغالبية المستخدمين بتجربتها، لكن غوغل تعمل على تحسينها يومًا بعد يوم.

google-now-widget

ويبدو بأن غوغل تعتزم قريبًا إطلاق ويدجت جديد خاص بالخدمة يسمح بمتابعة أبرز المعلومات التي تقدمها والهامة بالنسبة للمستخدم مباشرةً من على الشاشة الرئيسية، وهي ميزة كنا نتمنى وصولها قبل فترة طويلة. ويظهر في الصورة أعلاه مثال عن الويدجت سربته غوغل نفسها عن طريق الخطأ ضمن شرح عن خدمة Google Now في أحد صفحات الدعم الفني في موقعها (تم حذف الصفحة بعد التسريب بعدة ساعات). ولم تحتو الصفحة على الكثير من المعلومات إلا أنها ذكرت بأن ويدجت Google Now تستعرض ملخصًا من البطاقات الحالية الخاصة بالمستخدم، سواء على الشاشة الرئيسية أو ضمن شاشة القفل، وبلمس الويدجت يستطيع المستخدم مشاهدة كافة التفاصيل ضمن تطبيق Google Now.

وكما نرى من الصورة تتبع الويدجت تصميمًا بسيطًا وأنيقًا مماثلًا لتصميم بطاقات Google Now، ونرى بأنها تعرض للمستخدم الوقت الذي يتطلبه الوصول إلى المنزل، ودرجة الحرارة، وأسعار الأسهم (سهم غوغل في المثال أعلاه)، ومن المؤكد بأن الويدجت تسمح للمستخدم تخصيص عرض المعلومات الهامة بالنسبة له.

لا ندري إن كانت غوغل ستطرح هذه الميزة بشكل تحديث منفصل على التطبيق، أم ستطرحها ضمن تحديث رئيسي جديد على أندرويد مثل أندرويد 5.0 (فطيرة الليمون) المتوقع الكشف عنه في أيار/مايو القادم. لكن نظرًا لأن الويدجت ظهرت على صفحات الدعم الفني فهذا يعني بأن غوغل تستعد لإطلاقها بالفعل وغالبا فالاحتمال الأول هو الأقوى وقد نراها في تحديث قريب على التطبيق.

[Android Central]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • هذه الميزة الجميلة لا تعمل للأسف على اللغة العربية لجالاكسي اس3

    • غير الى اللغة الانجليزية ثم فعل خدمة Google nowوبعد ذلك غير الى اللغة العربية
      أتمنى اكون افدتك وتستمع بهذه الخدمة الرائعة

%d bloggers like this: