أردرويد

تحديث لخدمة Google Now يتيح البحث دون لمس الهاتف

أعلنت شركة غوغل قبل أيام عن مجموعة من التحسينات والتحديثات في خدمة البحث الخاصة بها، سواء عبر الويب أو عبر هواتف أندرويد. من ضمن هذه التحديثات كان إمكانية إجراء عمليات البحث ضمن تطبيق Google Now على أندرويد ضمن صفحة نتائج البحث دون الحاجة للمس الهاتف عبر نطق عبارة OK Google.

رغم أن الشركة أعلنت عن الميزة قبل عدة أيام، إلا أن التحديث الفعلي وصل اليوم إلى متجر غوغل بلاي، مع تحسينات في طريقة إظهار نتائج البحث.

1371610_10152273244542738_720311039_n

لإجراء عمليات البحث الصوتي دون لمس الهاتف عليك أولًا الدخول إلى Google Now، أي أنك لا تستطيع البحث وأنت على الشاشة الرئيسية. لكن بمجرد الدخول إلى الخدمة (عبر النقر على ويدجت البحث مثلًا) أصبح بإمكانك نطق العبارة الجديدة OK Google أو حتى العبارة القديمة التي ما زالت فعالة Google ثم سؤال الخدمة بالشكل المعتاد سؤال واحد أو عدة أسئلة بعد ذلك بنفس الطريقة ودون لمس أيقونة المايكروفون على الإطلاق لدى طرح أسئلة جديدة.

لكي تعمل ميزة البحث باستخدام عبارة OK Google الجديدة يجب أن تكون لغة هاتفك هي الإنكليزية-الولايات المتحدة حصرًا وبالتأكيد، يجب أن يكون نظام التشغيل لديك هو أندرويد 4.1 ومافوق. وذلك بالطبع بعد تحديث التطبيق الذي يمكن الحصول عليه من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: