أردرويد

خدمة Google Now قادمة إلى غوغل عبر الويب [إشاعة]

damascus weather

تعتبر خدمة Google Now أحد المنتجات المميزة التي أضافتها غوغل لنظام تشغيلها ابتداءًا من نسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين) وما فوق، وهي منتج رائع بالفعل، ليس لأنها تقدم معلومة جيدة فقط، بل لأنها تعمل بأسلوب ذكي جدًا، وتقدم لك ما تبحث عنه بالفعل.

ولكن توجيه هذه الخدمة لمستخدمي نظام أندرويد فقط لن يكون ذي فائدة كبيرة بالنسبة لشركة غوغل، وقد سمعنا سابقًا بأن غوغل ستعمل على توسيع دائرة مستخدمي Google Now لتشمل مستخدمي نظام تشغيل iOS، وكذلك مستخدمي نظام تشغيل كروم الخاص بالحواسب.

إلا أنه قد اتضح اليوم أن موقع غوغل قد يحمل معه في يومٍ ما خدمة Google Now ضمن واجهات الويب الخاصة به. حيث أظهرت الشيفرة المصدرية لأحد صفحات موقع غوغل (الواضحة أدناه) العديد من الإشارات إلى خدمة Google Now، بما في ذلك سطرٌ يقول “Get started with Google Now” وآخر “Google Now uses your Home location to show relevant information like weather, traffic conditions, and nearby places”، ويبدو أن عمل الخدمة على الحواسب يتطلب إعطاء الصلاحية لغوغل في تتبع المعلومات الخاصة بك، وذلك بهدف تقديم البطاقات المفيدة بأسلوب ذكي يتناسب مع اهتماماتك.

GoogleNowWeb

وكما هو الحال على نسخة الهواتف، فأنت تقوم بتحديد مكان منزلك وكذلك موقع العمل والأماكن الأخرى المهمة لك، وفي بعض الأحيان تستنتجها غوغل بشكلٍ تلقائي دون الرجوع إليك، ومن ثم ستتلقى تحديثات الطقس وأحوال حركة المرور ومواعيد الرحلات وما إلى ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن غوغل قد أضافت مؤخرًا أسلوب إظهار النتائج ضمن صفحة البحث الخاصة بها بأسلوب يشبه البطاقات المستخدمة في خدمة Google Now، وذلك عند البحث عن أمور محددة مثل تحويل الأطوال وأسعار العملات وحالة الطقس، ولكن هذا لا يعني أنها تقدم الخدمة نفسها، لأن الهدف الأساسي من الخدمة هو تقديم ما لا تتوقعه بأسلوب ذكي واعتمادًا على بياناتك.

سيبدو الأمر أكثر فائدة لو نشرته غوغل على الويب خارج تطبيقها المخصص لأجهزة أندرويد العاملة بنسخة جيلي بين وما فوق، وقد نسمع المزيد حول ذلك خلال مؤتمر Google I/O 2013 الشهر القادم. هل تعتقد أن إضافة Google Now للويب سيكون مفيدًا كما هو على الهاتف؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Engadget]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

2 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أتمنى تجي الخدمة للكمبيوتر لأني هاتفي لن يستقبل أندرويد 4.1

  • للاسف الخدمة اشتغلت معي اول ما اطلق الجيلي بين على جوالي السابق (الاس٣). بعد فترة توقفت الخدمة بشكل مفاجئ وصارت ما تشتغل معي نهائياً !!
    غيرت جوالي الى نيكسس ٤ ومازالت المشكلة باقية.
    وبالمناسبة لما ابغى احط ويدجت google now في سطح مكتب النيكسس يقول ان الخدمة غير متوفرة في بلدي (السعودية)!!!!
    هل من حل تعينوننا لاستخدام الخدمة الرائعة؟

%d bloggers like this: