خدمة Google Now تضيف دعم بطاقات العبور إلى الطائرة إلكترونيًا

Google-Now-Boarding-Pass-650x356

تعتبر خدمة المساعد الشخصي Google Now التي طرحتها غوغل بدءًا من نسخة أندرويد 4.1، واحدة من أفضل الميزات الحديثة في أندرويد، فعدا عن مساعدتها المستخدم في العثور على المعلومات التي يبحث عنها بشكل دقيق وسريع، تعمل الخدمة على أيضًا على تزويد المستخدم بالمعلومات قبل أن يطلب البحث عنها، وذلك اعتمادًا على عدة عوامل مثل موقعه الجغرافي، وجدول مواعيده، وعمليات البحث الأخيرة التي قام بها، وأحياناً رسائل بريده الالكتروني.

وكانت الخدمة قد أتاحت سابقًا بعض الميزات الهامة بالنسبة للمسافرين، من أبرزها قيام Google Now بجلب معلومات الرحلة القادمة للمستخدم والمتعلقة بموعد إقلاع الطائرة، ورقم البوابة في المطار، وغير ذلك، وهذا من خلال تمكن الخدمة من قراءة وفهم رسائل تأكيد حجوزات الطيران التي تصل إلى البريد الالكتروني للمستخدم لدى قيامه بشراء التذكر إلكترونيًا.

اليوم أعلنت غوغل بأن الخدمة تجاوزت مجرد إمكانية عرض معلومات الرحلة على شاشة الهاتف، إلى عرض بطاقة العبور إلى الطائرة Boarding Pass بشكل إلكتروني على الشاشة. حيث ستقوم الخدمة وبمجرد قيامك بالحجز بإنشاء بطاقة العبور الالكترونية التي تتضمن رقم المحطة ورقم البوابة ورقم مقعدك في الطائرة، بالإضافة رمز الاستجابة لاسريعة QR Code الذي يمكن لموظف البوابة مسحه بسهولة للحصول على معلوماتك. بالطبع ستظهر بطاقة العبور الالكترونية على هاتفك وأنت في المطار وفي الوقت المناسب تلقائيًا، دون الحاجة لطباعة أي معلومة أو الحصول على أي بطاقة بشكل ورقي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=ePWEJ2cNMog[/youtube]

هذه الخدمة تحتاج إلى دعم من شركات الطيران نفسها، والخدمة مدعومة حاليًا من عدد من الشركات التي لم تحددها غوغل بعد.

رغم أن الخدمة ما زالت في بداياتها ومحدودة الانتشار، إلا أننا نستطيع أن نرى بوضوح بأن المستقبل سيكون زاخرًا بمثل هذه الخدمات الالكترونية التي تعتمد على الهواتف الذكية.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 9
  1. Abdulrahim يقول

    كل ماتطلق قووقل خدمة جديده للاندرويد او ميزة احس اننا متخلفون جداً جداً جداً

    فنحن لانستعمل اجهزتنا الا للعب او الدردشة و الفيسبوك !

    1. abdullah يقول

      اعترض على كلامك اخي…انا من ناحيتي اعتمد اعتماد كلي على قوقل ناو وخدماته…وكثير استخدم معلومات الدخول والتذكرة..النافيقيشن للمحلات…الطقس وغيره…وكثير من الخدمات الرائعه المقدمه…بالعكس انا ما العب بجوال ولا ادردش ههههههه

      1. HASSAN يقول

        الاحظ من كلامك انك لا تعيش في دولة عربيه وكلام الاخ عبدالرحمن صحيح اول شيء تحتاجه في الهاتف هو الانترنت السريع والرخيص واللامحدود (وضع الف خط تحت لا محدود) وهذا غير متوفر في بلداننا..

  2. إبراهيم الفيفي يقول

    جهازي جالكسي اس 3
    نظامه 4.1.2
    ولكن لا تظهر لي بطاقات google now
    إذا استخدمت البحث الصوتي تظهر نتائج قوقل العادية..

    1. تك تك يقول

      وانا ايضا نفس الموضوع ؟!؟!؟!

  3. علي يقول

    كيف استخدمها؟؟

  4. ein mann يقول
  5. Khattab Iraq يقول

    موضوع جميل جدا ولكن غير مستغرب يا اخي انس
    انا قبل اكثر من سنة وانا ادخل سينما في ماليزيا شفت في الطابور شاب حامل جهاز G NOTE وفيه QR CODE ولما وصل الموضف اللي ع الباب مسح الكود وقاله تفضل

    كم هي جميلة حياة التكنلوجيا

  6. sultan يقول

    أنا قبل فترة سافرت لاندونيسيا ، وفتحت قوقل الآن واندهشت من البطاقات اللتي ظهرت فقد ظهرت بطاقة التحويل بين العملتين السعودية والاندونيسية وبطاقة الترجمة بيت اللغتين العربية والاندونيسية وبطاقة الاماكن السياحية القريبة وبطاقة الطقس وكل هذا تلقائي فعلا خدمة رائعة

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.