غوغل قد تكشف عن Nexus 8 في يوليو بمعالج 64 بِت ونسخة جديدة من أندرويد [إشاعة]

الشائعات حول اعتزام غوغل إطلاق حاسب لوحي جديد باسم Nexus 8 ليست بالجديدة، لكن هذه التسريبات عادت بقوة خلال الأيام القليلة الماضية بمزيد من التفاصيل. حيث يُقال بأن الحاسب الجديد سيأتي كبديل عن سلسلة Nexus 7 وليس كإضافة عليها، بمعنى آخر بأن غوغل قد توقف إصدار Nexus 7 لصالح Nexus 8، لكن هذا ليس مؤكدًا بعد.

الصورة لحاسب Nexus 7
الصورة لحاسب Nexus 7

لكن ما هي مواصفات Nexus 8؟

بحسب التسريبات فإن الجهاز ستصنعه شركة أسوس وسيحمل شاشة بقياس 8.9 إنش، وترى غوغل بأن هذا القياس هو قياس وسط يقع ما بين قياسي 7 إنش و 10 إنش وسيكون قياسًا مفضلًا للمستخدمين. وسيحمل الجهاز بالطبع شاشة ذات دقة عالية جدًا، لكن المعلومة الأبرز هي أنه سيحمل معالجًا من إنتل بمعمارية 64 بِت رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز كما سيأتي بنسخة جديدة من نظام التشغيل هي أندرويد 4.5 ستحمل إسم Lollipop (المصّاصة؟؟).

أما الإعلان عن الجهاز سيكون في حزيران/يونيو القادم خلال مؤتمر Google I/O 2014 في حين سيتوفر الجهاز في الأسواق في تموز/يوليو.

بالطبع، كل هذا الكلام ما زال مجرد شائعات غير مؤكدة، وإن كانت شائعة Nexus 8 بحد ذاتها قد تكون أقرب إلى الواقع من حيث قياس الشاشة والشركة المُصنّعة، إلا أن المعلومات حول المعالج بمعمارية 64 بِت والنسخة الجديدة واسمها ما زالت لا تحمل نوعًا من المصداقية بعد، وبالتالي لا يمكن أن نبني عليها الكثير حاليًا.

هل أنت مع فكرة إنتاج حاسب من سلسلة نيكسوس بقياس 8.9 إنش؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[TechTimes]

إقرأ المزيد عن

، ،

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 12 ضع تعليقك

meshal يقول:

انا مع فكرة ان تتم ازالة فكرة تابلت 7 انش واستبداله ب8 انش فقط لان الهواتف اللوحية قريبة جدا من حجم ال7..ولكن 8.9 كبير نوعا ما

زائر يقول:

من كتكات إلى مصاصة إنتكاسة كبيرة بالإسم 🙁

عبد الرحمن يقول:

يا باشا google متبعة طريقة معينة فى التسمية ليس عشوائيا حيث انها كل اصدار يحمل حرف جديد (Froyo, Ginger Bread, Icecream Sandwich, Jelly Bean, Lollipop)

عبد الله القناص يقول:

مواصفات خياليه والاكيد انه بسعر رائع .. غوغل تشق طريقها نحو القمة بثبات على مستوى الاجهزة اللوحية فقد قُلب السوق راسا على عقب منذ انطلاقة اول جيل من النكسس 7 !!

اجهزة غوغل ذات الاندرويد الخام تقدم تجربة اكثر من رائعه من حيث
السلاسه والسرعه اكثر من غيرها ومن جرب هذه السلسله سيعرف ما اقول .

وعلى مستوى الهواتف نكسس 5 هو اسرع جهاز نزل سنة 2013 الى يومنا هذا العيب الوحيد فيه البطاريه ليت غوغل تهتم بهذا الجانب فقد حسنت الكاميرا بشكل اكثر من رائع فقط بقي البطاريه وسيصبح جهازي الوحيد والابدي .

omar يقول:

أسوس مرة أخرى !!؟؟
ألم تكتفى جوجل من عيوب التصنيع فى جيلى النيكسس 7 ؟

Ziad Hassan يقول:

8.9 إنش أظنه كبير و يكفي 8.5 إنش و بعدين أسم Lollipop مش جميل أبداً أيه هنقول عاوزين نحدث لنسخة المصاصة أحسن اسم هو Lime Pie شطيرة الليمون و ايضاً انا لا اعتقد ان نسخة 4.5 ستكون نسخة جديدة كلياً من الأندرويد بل تحديث كبير لكن للكت كات 🙂

hook يقول:

فطيره مش شطيره

Hamza Salam يقول:

انا بحاجة الى تابلت ب8 بوصة ان شاء الله اذا صحت الشائعات ساكون اول المشترين له

عواض حمد يقول:

أخ أنس هواتف أندرويد بحسب خبر جديد دخلت على الخط في موضوع الطائرة الماليزية المفقودة …
ذكرت خبيرة انه فيه إمكانية لإختلاف الطائرات عبر تطبيقات لأجهزة اندرويد!!

بومحمد يقول:

أين نجد أجهزة النيكسوس 7 في السعودية الجهاز الأخير بتدور عليه سنة ولم يدخل السوق السعودي وكل ماسألت عنه يقولون ماندري !! وبينزل ال8 انش وماندري هل سيصل إلى السوق السعودي أم لا !!
في رأي المتواضع قياس 8 انش حجم جداً رائع ومتوسط بين ال7 وال10 الأفضل المحافظة على حجم ال7 انش مع اضافة حجم ال8 لتوسيع الخيارات

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *