أردرويد

غوغل تسحب صور المصنع الخاصة بهاتف Nexus 4 لسبب مجهول

nexus 4

قامت غوغل أمس بسحب ملفات صور المصنع factory images الخاصة بهاتفها Nexus 4، وهذه الملفات هي المسؤولة عن إعادة الجهاز إلى حالته الأصلية (حالة المصنع)، إن رغب المستخدم بذلك بعد التعديل عليه، أو قبل بيعه.

ولم تصدر غوغل أي تعليق ولم توضح سبب سحب ملفات صور المصنع الخاصة بنسخة أندرويد 4.2.1 للهاتف. الاحتمالات تشير إما إلى وجود مشكلة برمجية ما تعتزم حلها. أو أنها تريد تعديل النسخة لإلغاء الخيار المخفي الذي سمح بتشغيل اتصال LTE ضمن الهاتف، في كندا ولدى بعض شبكات الهاتف في الولايات المتحدة بشكل محدود.

فرغم وجود شريحة LTE ضمن الهاتف، إلا أنها غير مدعومة رسميًا، ولم تقم غوغل بترخيص الجهاز على أنه جهاز يدعم LTE من قِبل هيئة الاتصالات الفيدرالية في الولايات المتحدة FCC، لكن اكتشاف بعض المستخدمين بأن الجهاز يمكن في حالات معينة أن يتصل على شبكات LTE، وضع غوغل في موضع حرج من الناحية القانونية وربما تريد تعديل النسخة لإخفاء أو إلغاء هذا الخيار تمامًا، لذا يمكن أن نتوقع تحديثًا قادمًا لهواتف Nexus 4 يلغي هذه الميزة، التي لن يصعب على المطورين إعادة تفعيلها في الرومات المخصصة على أية حال.

تبقى كل هذه تكهنات، ربما علينا الانتظار لبضعة أيام قبل معرفة السبب الحقيقي.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

  • استاذ أنس نسخ المصنع هذه = الروم الأصلية للجهاز ؟
    يار ريت توضيح
    وشكرا ً

  • عفوا اخ انس ممكن توضح النقطة هذي:
    “وضع غوغل في موضع حرج من الناحية القانونية”. ما فهمت مادخل الاتصال بالLTE يضع قوقل في موضع محرج من الناحيه القانونيه؟

    • أوضحت هذا ضمن نص الخبر. عندما تريد أي شركة طرح جهاز في السوق الأمريكية فعليها ترخيصه من قِبل هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC قبل طرحه في السوق. غوغل رخصت الجهاز ضمن مواصفات معينة تقول بأنه يدعم اتصال 3G فقط، وليس LTE. لكن عند اكتشاف وجود LTE فعالة أصبح هذا مخالفًا لرخصة الجهاز لدى الهيئة المعنية.