أردرويد

غوغل تعتزم إطلاق خدمة خاصة بها للتخزين السحابي

تعتبر غوغل دون شك، ملكة السحابة المتوجة، فهي تقدم عدداً من أشهر الخدمات التي تسمح للمستخدمين بتخزين ملفاتهم على السحابة والوصول إليها من أي جهاز متصل بالانترنت، سواء كنا نتحدث عن يوتيوب لرفع الفيديو، بيكاسا لرفع الصور، أو مستندات غوغل لتخزين ملفات الأوفيس، أو خدمة غوغل للموسيقى التي تسمح للمستخدم برفع كامل مكتبته الموسيقية، فهي في النهاية خدمات تخزين سحابية. حتى نظام تشغيل غوغل كروم يعتمد بشكل كلي على الحوسبة السحابية Cloud Computing.

لكن حتى الآن لم نرَ من غوغل خدمة شبيهة بخدمة Dropbox على سبيل المثال، والتي تسمح برفع ومزامنة أي ملف واسترجاعه من أي جهاز بسهولة بالغة بأسلوب أشبه بالنسخ واللصق لكنه نسخ ولصق يتم من جهاز الكمبيوتر إلى السحابة.

بحسب تقرير لصحيفة الوول ستريت جورنال فإن غوغل اقتربت بالفعل من إطلاق خدمة تسمى Google Drive، وعن طريق هذه الخدمة يستطيع المستخدم رفع جميع أنواع الملفات وتخزينها ثم الحصول عليها من أي جهاز متصل بالانترنت، وبالتأكيد سيكون لأندرويد تطبيق ينطلق تزامناً مع انطلاق الخدمة.

الخدمة -التي ستنطلق خلال الأسابيع أو الشهور القليلة القادمة- ستكون مجانية بشكل أساسي، ومع خيار الترقية المدفوعة إلى مساحة أكبر لمن يحتاجها.

هذه هي فقط المعلومات التي نعرفها. خدمات التخزين السحابي أصبحت أساسية، وغوغل لديها كل ما يلزم لتقديم خدمة ناجحة قبل أن تنطلق، خاصة إن كانت المساحة المجانية التي توفرها كبيرة مقارنةً بالمساحات المجانية الصغيرة نسبياً التي تقدمها الخدمات المنافسة الحالية.

المصدر: [WSJ] عبر: [Android Central]

 

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات