مُستخدم يكتشف بالصدفة أن خدمة غوغل (السرّية) للموسيقى تقوم بالمزامنة مع أندرويد 2.3.3!

هل تذكرون تطبيق غوغل لتشغيل الموسيقى الخاص بأندرويد والذي تسربت منه نسخة غير منتهية في ديسمبر الماضي؟ هذا التطبيق سيصبح عند انطلاقته مشغل الموسيقى الافتراضي لأندرويد عوضاً عن مشغل الموسيقى الحالي محدود الإمكانيات, وهو يقدم بالفعل واجهات رائعة وتجربة استخدام جميلة لكن هذا ليس كل شيء!

ضمن الأمور المثيرة التي تم العثور عليها ضمن التطبيق هو خيار Sync Music الذي لم يكن يعمل. الهدف من هذا الخيار هو التكامل مع خدمة Google Music التي لم تقم غوغل بإطلاقها بعد. هذه الخدمة ستتيح للمستخدمين شراء الموسيقى من سوق أندرويد وأيضاً رفع مكتبتك الموسيقية الخاصة إلى (مكان ما) ضمن سحابة غوغل بحيث ستستطيع مزامنة ملفاتك الموسيقية مع سحابة غوغل والاستماع إليها من أي مكان.

بالطبع الخدمة لم تنطلق رسمياً لكن يبدو بأن انطلاقها بات وشيكاً جداً وهذا ما اكتشفه أحد المستخدمين من منتديات XDA الذي كان يستخدم النسخة المسربة من مشغل الموسيقا الجديد على هاتفه الأندرويد الذي يستخدم روم Cyanogen التي تعمل بأندرويد 2.3.3. إذ أظهر له التطبيق رسالة تطلب منه السماح لخدمة Google Music بالاتصال بحسابه, وبعد الموافقة بدأ الهاتف يقوم بعمل مزامنة للموسيقى الموجودة على الجهاز إلى مكان غامض ضمن مخدمات غوغل الجبارة! بعد انتهاء المزامنة قام بإزالة بطاقة الـ SD التي تحتوي على ملفات الموسيقى التي تمت مزامنتها وعوضاً عنها قام بوضع بطاقة أخرى فارغة. ثم حاول تشغيل تلك الأغاني مرة أخرى وهنا كانت المفاجأة: لقد تم تشغيل الأغاني رغم أنها ليست مخزنة على الجهاز … لقد أصبحت ضمن سحابة غوغل ويمكن تشغيلها من أي مكان يتوفر فيه اتصال بالانترنت.

هذا يعني بأن الخدمة تعمل وعلينا أن ننتظر فقط إطلاقها الرسمي والمتوقع أن يكون على عدة مستويات متوازية وهي:

أولاً: إطلاق تطبيق الموسيقى الجديد لأندرويد.

ثانياً: إطلاق قسم خاص ببيع الموسيقى ضمن سوق أندرويد.

ثالثاً: إطلاق موقع الخدمة الذي سيمكنك بعد أن تقوم بتسجيل الدخول بحسابك لدى غوغل من الاستماع للموسيقى من متصفح الانترنت مباشرةً فالخدمة غالباً لن تكون محصورة بهواتف أندرويد بل سيمكن استخدامها من أي متصفح.

إطلاق هذه الخدمة سيكون حدثاً كبيراً, فبعد أن حولت غوغل سوق تطبيقات أندرويد إلى السحابة وأضافت إليه سوقاً لبيع الكتب والآن مع خدمة الموسيقى السحابية هذه الغير مسبوقة ستكون غوغل قد حققت تفوقاً شاسعاً على متاجر بيع الموسيقى المنافسة.

[Droid Life]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 24 ضع تعليقك

عطاالله يقول:

يبدو أن جوجل تريد أن يغوص مستخدم الأندرويد في خدماتها من دون رجعة 🙂

أحمد يقول:

سنصل لدرجة من الإدمان على خدمات غووغل ،لن نستطيع العيش من دونها ..

Sultan يقول:

يعمل لدي.. ولكن لم ينته من المزامنة بعد لكبر حجم الملفات لدي

Samsung Galaxy S 2.2

زاجل يقول:

بالفعل أمر رائع، بعد ذلك كلما تريد الترقية لهاتف آخر لا تحتاج إلا لكتابة تفاصيل حسابك وسيتم نقل كل شيء ( تقريباً )

المشكلة تكمن في من يمتلكون مكتبة صوتية ضخمة بحجم كبير خصوصاً مع خدمات الإنترنت الخرافية في المنطقة العربية !!

أتسائل عن المواد التي لا تتواجد عادة في خدمات الموسيقى كالأناشيد والتسجيلات الأخرى ماذا سيكون التصرف حيالها

لا توجد أية مشكلة في أي نوع من أنواع التسجيلات الموجودة في مكتبتك الموسيقية. فملفاتك الموسيقية مهما كانت سيتم رفعها إلى الخدمة. على الأقل هذا ما نفهمه حالياً من الخدمة وسننتظر التأكيد عند إطلاقها.
🙂

عبدالله يقول:

ما هي سلبيات الحوسبة السحابية ؟ هل من الممكن ان تنهار يوماً ما ونتعرض لفقد كافة بياناتنا بدون اية قدرة على الرجوع اليها ؟

Saad_Hariri يقول:

انا ايضا اتمنى الاجابة على سؤالك

Yasser A Saeed يقول:

ههه الآن أنتبهت أن شعارك يشبه البيضة!!!

Ymtz يقول:

وانا أنتبهت إن رأسك يشبه البيضه .. toooo

Yasser A Saeed يقول:

أختلف معك .. أظنه أقرب إلى شكل البطيخة ، أليس كذلك سيد “كككككككككككك”؟

Yasser A Saeed يقول:

كل شيء ممكن حدوثة وبالتالي يجب الإحتفاض بالبيانات الحساسة والمهمة جداً في عدة أماكن غير الإنترنت .. مثلاً في ديسكات ، وفلاشات ، وهارديسكات ، ألخ .. والمثل يقول: لا تضع كل بيضك في سلة واحدة …………..

تحياتي

mamdouh يقول:

امال فين بتاه ال آيفول
ymbz دة
والله وحشني

بندر يقول:

هههههههههههههههههههههههههههه

وانا زبك مشتاق لابو سطل مفلطح

Yasser A Saeed يقول:

“ككككككككككككككككككك” <————— ههههه

Yasser A Saeed يقول:

مشكور على الخبر الجميل عزيزي أنس وإلى الأمام أندرويد ……..

مشعل يقول:

بصراحه
يوم عن يوم يزيد عشقي لهذا النظام

تصدقون يا اخوان انو قبل اندرويد كنت لا املك موبايل
ليس عدم قدره مني بل الحمد لله في زماننا هذا الخير واجد
بس ياخي كنت ما ارى الجوال الا اله اتصال فقط وانا بعد من عادتي ما احب اكثر اتصالات
بس بعد اندرويد …. لا ادري اصبح الجوال اهم شي عندي

شكر انس عالتغطيه الجباره

عبدالرحمن يقول:

برأيي الشخصي خلال خمس سنوات بالكثير سيصبح كل شي برعاية Google
جوالك و tablet وحتى الــlaptops لما يخلص الــ Chrome OS
لا ننسى ان هناك الآن حتى بعض الثلاجات الذكيه عليها Android OS!!
هواتف السنترالات من cisco و غيرها الكثييييييير
التزامن بينهم سهل و بسيط مهما اختلف نوع المنتج الدعم لا ينتهي الروح التابعه لــGoogle المبرمجين المتطوعين والمتحمسين لسحق كل الأنظمه التي أصبحت بائده برأيي ..

كبيره يا google

وإلى جميع مستخدمين iOS و Windows Phone 7 و غيرها من الــOS صدقوني خلال 5 سنوات بالكثير سيصبح كل شي يتعلق بالتكنلوجيا له علاقه بــGoogle من بعيد أو قريب

ahs يقول:

غوغل تنطلق الى الاعلى بوقود غير منتهي

Abu Nizar Amra يقول:

اعتقد يا زملائي الاعزاء، ان جوجل سوف تقوم بدمج الخدمة مع مستندات جوجل Google Docs حيث في الاصدار الاخير منها اصبحت تدعم رفع ملفات الموسيقى والفيديو!!! واصبح الموقع يعتمد اساساً على HTML5، كما قامت بجعل مزامنة المفضلة الخاصة بمتصفحها الكروم على نفس الموقع (مستندات جوجل)

ابونزار – قطاع غزة

YMBz يقول:

اندريد نظام رائع

YMBz يقول:

شوف الاهبل ،، الناس كلها تدري أني دائماً اعلق ضد الاندرويد ودائما اشدد على إعاقته الجبارة كنظام تشغيل واهو يقلد اسمي ويكتب الاندرويد نظام رائع خخخخخخخخ أنزين يالاهبل تبي تقلد اسمي ما يخالف بما انك عديم الشخصية ولكن قلد الاسلوب هم بعد عشان الناس ما تعرف انك مقلد غبي يا غبي

عالعموم من صج اكتشاف عظيم يا رعاع الاندرويد والي إعاقة جديدة من إعاقات نظام الاندريود المعاق وشكرا خخخخخخ

YMBz يقول:

اي صح وحق الاخوان اللي اشتاقولي ابي اقولهم مشكورين ومن القلب والله كممدوح وبندر واخجلتم تواضعي وتراني أحبكم في الله بالرغم من كرهي الشديد لنظامكم المعاق الاندرويد خخخخخخخ

عبدالرحمن يقول:

ياخي انت حفففلللله هههههههههههه

اسف على التعليق لكل الزوار ولاكن الأطفال اذا اعجبوا بشيء يتعلقون فيه

Mj يقول:

YMBz انت شخص سخيف

أتمنى ان تذكر لي مميزات نظام ماك عن اندرويد غير تعدد البرامج السخيفه كالتي تجعلك تشرب الكولا وما الى ذلك ,
لتثبت ان نظام اندرويد نظام معاق . اذ ان نظام ماك ليس سوى قائمة برامج . برايي ان نظام ماك نظام أطفال . يا طفل

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *