خدمة Google Music تتوفر قريباً في 35 دولة أوروبية

تعتبر خدمة غوغل للموسيقى السحابية Google Music من أبرز الخدمات التي تعتمد عليها الشركة لمنافسة كل من آبل وآمازون اللتان تمتلك كل منهما خدمة موسيقا شهيرة، تساهم في انتشار أجهزتها بشكل أقوى حول العالم. إلا أن خدمة غوغل الموسيقية كانت قاصرة عن المنافسة لسبب بسيط، وهو أنها متوفرة في الولايات المتحدة فقط.

لكن إن كنت في أوروبا، بات بإمكانك الاستمتاع بالخدمة وشراء الموسيقى، حيث وقعت غوغل على اتفاقيات مع أبرز شركات إنتاج الموسيقى لتوفير إنتاجاتها في أوروبا، حيث ستوفر الخدمة 5.5 مليون مسار صوتي في 35 دولة أوروبية، وبالتالي سيتمكن المستخدمون في أوروبا من الاستفادة من الخدمة في هواتفهم وحواسبهم اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

يُذكر أن خدمة Google Music تتألف من قسمين: المتجر، وهو حيث تستطيع شراء الموسيقا، وهو ما يتوفر فقط في الولايات المتحدة والدول الأوروبية المذكورة. والقسم الثاني هي الخدمة التي تسمح لك برفع مكتبتك الموسيقية الخاصة والتي تتضمن أية ملفات صوتية موجودة لديك على جهاز الكمبيوتر مهما كان مصدرها، وبالتالي ستصبح مكتبتك متوفرة من خلال تطبيق Google Play Music على أجهزة أندرويد للاستماع إليها عبر الانترنت. هذه الخدمة وبحسب تجربتي تعمل من أي مكان في العالم، لكنك تحتاج إلى حساب VPN أو بروكسي أمريكي عند التسجيل في الخدمة للمرة الأولى فقط.

هل سبق وجربت خدمة Google Music؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Businessweek]

إقرأ المزيد عن

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

التعليقات: 17 ضع تعليقك

حسين يقول:

أستخدم الخدمة منذ فترة لا بأس بها، وسآتي لاحقاً لإبداء الرأي 🙂

انا لم تتيح لي الفرصة لتجربتها وليس لدي حساب امريكي او اروبي ولاكن اتمنا ممن لدية الخبرة ان يتلعني عن كيفيت انشاء حساب امريكي او اوروبي للتجربت هدي الميزة

Ammar يقول:

تم تفعيل الخدمة لي منذ سنة كاملة, أنا مقيم في ألمانيا, وهي خدمة أكثر من رائعة حيث تتيح لك كل شيء, تستطيع تحميل ملفاتك الصوتية الخاصة واعادة تسميتها وترتيبها ضمن ألبومات ووضع صور ألبومات… الخ, هذه الميزات بسيطة لكنها تسهل حياتك كثيرا.

قمت برفع أكثر من 2000 أنشودة وملف صوتي (قرآن وأناشيد متنوعة وبأحجام عالية جدا) ولم أعاني اطلاقا, والمزامنة مع اجهزتي الهاتف والتابلت وغيرها كانت سلسة جدا, لكنني أرغب أن أرى مشغل لنظام التشغيل ويندوز لهذه الخدمة حتى تصبح الخدمة المثالية حقا (مع العلم أنني أقوم بالتشغيل من الويب بشكل مستمر, فقط استغنيت عن حفظ الملفات الصوتية لدي تماما).

اخي عمار ياريت لو تدلني على طريقة لكي افتح حساب في جميل يكون اوروبي او حتى امريكي وللتواصل معي هدا حسابي على الفيسبوك
https://www.facebook.com/ammar.alkassmi
واكون شاكر كثير لك اخي العزيز عمار

لا يوجد شيء اسمه حساب جيميل أوروبي أو أمريكي. يوجد خدمات معينة لا تتوفر إلا في الولايات المتحدة أو أوروبا. للوصول إلى هذه الخدمات تحتاج إلى تغيير عنوان الآيبي الخاص باتصالك IP Address كي تظهر وكأنك متصل من عنوان IP من دولة أخرى (أمريكا مثلاً).

تحتاج إلى بروكسي أمريكي أو استخدام أحد تطبيقات VPN التي تقوم بهذه المهمة. للمزيد من المعلومات راجع منتديات أردرويد http://forums.ardroid.com

Ammar يقول:

أخي عمار عليك جعل جوجل يظن أنك هناك, أنا فيزيائيا في أوربا, لكن أعرف الكثير من الأشخاص موجودين حاليا في دول عربية وقامت جوجل بتفعيل الخدمة لهم, وهي تعمل حتى على الخطوط العربية, الخدمة تعمل بعد تفعيلها حتى في الدول الغير مدعومة من جوجل اطلاقا مثل سوريا أو ايران!

نعم، الخدمة تعمل في سوريا بشكل كامل (ما عدا الشراء بالطبع)، أذكر فقط أنني احتجت إلى استخدام حساب VPN لتفعيل الخدمة للمرة الأولى.

najwan يقول:

اخي مكن توضيح ما هو حساب ال Vpn وشكرا

Ammar يقول:

راجع الرابط التالي:
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9_%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%A9_%D8%A7%D9%81%D8%AA%D8%B1%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A9
وابحث عن هذا المصطلح, ستجد عشرات بل مئات الصفحات التي تشرح هذا المصطلح 🙂
هذا هو عالم الكمبيوتر الجديد… ابحث وتعلم 🙂

tawthakir يقول:

أستخدم هذه الخدمه من فتره وهي رائعه جدا وسرعة البث للموسيقى جدا سريعه
أنا أحب Google Music

criminal1402 يقول:

ياليت يا شباب تذكرون طريقة التفعيل ؟؟؟ بالتفصيل المممل ….

Mostafa Hafez يقول:

لاستخدام خدمة Google Play Music ,كل ما عليك فعله هو تحميل برنامج VPN مثل برنامج Spotflux المجاني لتغيير IP جهازك الي IP امريكي مثلما قال الاستاذ انس وتثبيته علي الجهاز لا يستغرق اكتر من 5 دقائق ثم فتح موقعGoogle Play Music من هنا https://play.google.com/music/ وتحميل برنامج Music Manager وتثبيته علي الجهاز.
بمجرد تسجيلك في Google Play Music للمرة الاولي لن تحتاج الي استخدام اي حساب VPN بعد ذلك ويمكنك رفع جميع ملفات الاغاني لديك عن طريق برنامجMusic Manager والاستماع لها من الهاتف او من متصفحك عن طريق الانترنت ولكن لا يمكن شراء الاغاني من المتجر.
انا اعمل بهذه الطريقة منذ فتره طويله وبدات في رفع مكتبة الاغاني لدي وكل شيئ يعمل جيدا.
ارجو ان اكون وفقت في شرح هذه الطريقة.
تحياتي.

Ali يقول:

استخدم Google Music منذ فترة طويلة ، وقمت برفع أغلب ملفاتي الصوتية الأساسية إلى الخدمة وأصبحت أستطيع الاستماع لها من أي جهاز في أي مكان والجميل أنك تستطيع حفظ ملف معين على جهازك الأندرويد في حال كنت تستمع إليه باستمرار.

خدمة ممتازة وسريعة وسلسلة في الاستخدام

fadi يقول:

السؤال هو
هذه الخدمه ستسهلك الكثير من البيانات فهل هي عمليه ؟؟؟

tawthakir يقول:

بالتاكيد تستهلك بيانات في حال الاتصال عن طريق 3g ولكن تستطيع جعل المحتوى متوفر على الجهاز دون اتصال وبهذا لن تستهلك البيانات مره اخرى

أحمد يقول:

هل يمكن الاشتراك بالخدمة عن طريق الموبايل بحال كنت استخدم برنامج VPN ؟

Mostafa Hafez يقول:

@fadi هي خدمة عملية لشخص يستخدم الانترنت الوايرلس دائما فانا لدي وايرلس في المنزل وفي العمل فلا حاجة لي لاستخدام حزم البيانات والتي سوف تكون مكلفة للغاية في حالة استخدامها مع Google Play Music
ولكن عند الاشتراك في Google Play Music سوف تجد اعدادات البرنامج اصبحت اكثر منها امكانية الاستماع وتحميل الاغاني فقط عند استخدام شبكة وايرلس.

@احمد اعتقد انه سوف يتم تسجيلك في الخدمة علي الهاتف تلقائيا بدون استخدام VPN بعد اشتراكك علي الحاسب باستخدام حساب VPN

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *