أردرويد

تحديث جديد لخرائط غوغل يجلب العديد من الميزات

أطلقت شركة غوغل تحديثها الجديد لخدمة الخرائط خاصتها Google Maps على الويب، والذي جلب العديد من الميزات الجديدة، ومنها دعم عرض الاتجاهات لأكثر من جهة محددة في نفس الوقت، بالإضافة إلى ميزات أخرى تساعد المستخدم على إدارة حجوزاته ومتابعة الأحداث القادمة.

google-maps-directions-for-multiple-destinations-2

وتتيح الميزة الأكثر أهمية من بين هذه الميزات؛ وهي التوجيه لجهات متعددة، إمكانية استخدام خرائط غوغل لتخطيط المسارات بشكلٍ مفضل أكثر من السابق، حيث يمكن وضع أكثر من نقطة نهاية للتوجهات، والتي يمكن نقلها وترتيبها حسب الأهمية ببساطة عن طريق السحب والإفلات.

google-maps-reservations

بالإضافة إلى ذلك، فقد جلب التحديث ميزة أخرى تتيح للمستخدم الحصول على توجيه لأماكن المطارات أو الفنادق أو المطاعم في حال قيامه بحجز في أي من تلك الأماكن، حيث تحصل الخدمة على المعلومات اللازمة من حساب المستخدم على غوغل ومن ثم تستخدمها لتحديد أماكن الحجوزات. إلا أن هذه الميزة ستكون متوفرة حاليًا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة فقط، كما أنها تقتصر على المستخدمين الناطقين باللغة الإنكليزية.

google-maps-upcoming-events-1

كما قدمت غوغل ميزة متابعة الأحداث القادمة التي تدور حول مكان تواجد المستخدم، حيث يمكن البحث عن الحفلات الموسيقية والمباريات الرياضية وما إلى ذلك من أحداث ستحصل بالقرب منك.

ولم توضح غوغل متى ستقوم بإضافة هذه الميزات لتطبيقها الخاص بنظام أندرويد، ويُتوقع أن تصل مثل هذه الميزات لتطبيق Maps قريبًا، كونها سهلة الاستخدام وعملية أكثر على أجهزة أندرويد، ولأن معظم من تلزمه هذه الميزات سيكون على الطريق أو في رحلة ما، وغالبًا سيستخدم الأجهزة المحمولة للقيام بذلك.

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

9 من التعليقات

  • الله يعطيك العافيه على هالخبر الجميل

    ننتظر وصوله إلى أندرويد بأسرع وقت ممكن

  • تطبيق غوغل map هو نسخة متطورة من غوغل earth لا اكثر . هناك ميزة حفظ الخريطة او مدينة او دولة بدون اتصال (كانت موجودة و الغيت ) . الملاحة من غوغل map لا زال عن طريق الانترنت . الله يرحم نوكيا كانت تعرف ما يريد زبونها منها لكن خطأها التاريخي لم تنزل اندرويد في جوالاتها

  • لتخطيط المسارات بشكلٍ مفضل أكثر من السابق
    أرجو التعديل من مفضل إلى مفصل
    أتمنى تفصل بين المميزات الخاصة بأمريكا والمميزات التي نقدر أن نستعملها
    آسف على كثر النقد أنا أعرف أنه ترجمة الخبر مهمة متعبة وتحتاج إلى وقت
    لكن بالنسبة لي هذا أفضل موقع لمتابعة أخبار الأندويد فأتمنى لكم التقدم

  • للأسف بعد تحديث منتجات غوغل على غالاكسي نوت 10.1 و منها غوغل ماب ، أصبح يعاني الجهاز من خطأ فادح بسبب و يعطي رسائل الخطأ على مدار الثواني حتى أصبحت غير قادر على استخدام الجهاز. بعد البحث على الشبكة وجدت أن تحديثات غوغل الجديدة تسبب هذا الخطأ و كان الحل أن أستعيد نسخة المصنع و هنا فقدت كل المعلومات الغير مزامنة.
    هل من تصحيح لهذا الخطأ بحيث نستطيع تحديث المنتجات بدون خوف