أردرويد

تحديث كبير لخرائط غوغل على أندرويد يضيف ميزات جديدة

أصدرت غوغل اليوم تحديثًا رئيسيًا لتطبيق الخرائط الخاص بها على أندرويد و iOS. الإصدار الجديد من التطبيق يحمل النسخة رقم 8.0 ويضيف مجموعة من الميزات الجديدة والتحسينات الهامة.

أولى الميزات هي تحسين ميزة التنقّل Turn-by-turn navigation التي باتت تُظهر الآن وبشكل دائم على الشاشة المسافة ووقت الوصول، وكذلك إمكانية الوصول السريع إلى الطرق البديلة في حال رغبة المستخدم بتغيير الطريق.

وفي هذا التحديث عادت ميزة إمكانية حفظ الخرائط للعمل دون اتصال بالإنترنت إلى التطبيق. الميزة كانت موجودة قبل أن تُلغيها غوغل في التحديث رقم 7.0 ثم تُعيد إمكانية الوصول إليها بعد ذلك بشكل غير مباشر. لكن في تحديث اليوم أصبح بالإمكان حفظ الخريطة للعمل دون اتصال بالانترنت مع إمكانية تسمية الخرائط التي تم حفظها والعودة إليها ضمن قائمة مخصصة.

Offline Maps

من الإضافات الهامة أيضًا تحسين طريقة عرض خطوط المواصلات العامة (في المدن المدعومة)، حيث باتت تعرض للمستخدم مجموع وقت المشي المطلوب، والمواعيد القادمة للحافلات والقطارات بشكل أفضل وأكثر وضوحًا من السابق، وأصبح بإمكان المستخدم مثلًا أن يحدد موعد مغادرته، أو موعد وصوله المفترض إلى المكان المقصود، بالساعة والدقيقة، كي يقترح له التطبيق أفضل وقت للخروج بحسب وسيلة الموصلات التي تم اختيارها.

Transit Directions

ومع التحديث الجديد بات بإمكان المستخدم الوصول إلى قائمة بالأماكن التي قام بحفظها على الخريطة (عبر وضع نجمة عليها)، وبذلك يمكن تشكيل قائمة بالأماكن التي يرغب بزيارتها والعودة إليها بسهولة، ويمكن الوصول إلى هذه الأماكن سواء تم حفظها من خلال الهاتف أو جهاز الكمبيوتر أو أجهزة المستخدم الأخرى.

Between Devices

وحسن التطبيق من عملية البحث عن الأماكن المختلفة ضمنه، حيث تمت إضافة ميزة فلترة نتائج البحث، وفق عدة عوامل مثل البعد والأسعار والتقييم ومشاهدة الأماكن المفتوحة فقط وغير ذلك. وأخيرًا أُضيفت ميزة تقوم بإظهار أسهم تُرشد السائق أثناء استخدام ميزة التنقّل على سلوك المسار الأنسب في الشارع (يمين، وسط، يسار، .. الخ) وذلك وفقًا للاتّجاه الذي ينبغي للسائق أن يسلكه بعد ذلك. وبالتالي لن يتفاجأ السائق بأنه يتوجب عليه الانعطاف نحو اليمين وهو في أقصى اليسار.

Navigation with Lane Guidance

هذه أبرز ميزات التحديث الجديد، الذي يمكن الحصول عليه من متجر غوغل بلاي أو من مخدمنا بصيغة apk.

[pb-app-box pname=’com.google.android.apps.maps’ name=’Maps’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • بالنسبة لي الميزة الأخيره هي من أهم المميزات التي أضيفت.
    تقبل تحياتي
    أستاذ أنس

  • مشكور للمعلومات … فقط لمعلوماتك خاصية تخزين الخرائط في الاصدار القديم لم تلغى بل موجوده عند النقر على مربع البحث سوف تجد خيار التخزين اسفل الشاشه ولاكن لا يتوفر الا للبلدان التي تدعمها خرائط google جيدا كالامارات من الدول العربيه

    • وهذا ما قلته ضمن الموضوع عندما ذكرت بأن الميزة كانت موجودة لكن الوصول إليها يتم بشكل غير مباشر:
      ” الميزة كانت موجودة قبل أن تُلغيها غوغل في التحديث رقم 7.0 ثم تُعيد إمكانية الوصول إليها بعد ذلك بشكل غير مباشر. “

  • والله كنت منتظر ميزة المقياس ( measure ) بفارق الصبر

    لكن للاسف خيبوا ضني

    ياريت الي يعرف عن تطبيق بديل يدلني عليه يعطيه العافيه

%d bloggers like this: