أردرويد

Google Maps 5.3 لأندرويد: شاهد تاريخ تحركاتك!

نحن في أردرويد من عشاق خرائظ غوغل Google Maps, ومن لا يحب هذا التطبيق ولا يستخدمه على هاتفه أو حاسبه اللوحي بنظام أندرويد؟ اليوم أتت غوغل بتحديث جديد ينقل التطبيق إلى النسخة 5.3, والميزات التي يضيفها ليست بالكبيرة لكن يجب أن تعرفها.

الميزة الأولى والاهم هي ميزة Location History وعملياً هي عبارة عن تحديث على Latitude بشكل خاص والذي أصبحت غوغل توليه الأهمية في الفترة الأخيرة. التحديث السابق عليه كان لإضافة ميزة الـ Check In كما تذكرون, أما ميزة الـ Location History فتستطيع من خلالها مراجعة جميع تحركاتك بشكل رسومي جميل سهل القراءة, وذلك إن كنت قد قمت بتفعيل هذه الميزة من موقع خدمة Google Latitude. بعد تفعيل الخدمة ستستطيع من التطبيق مشاهدة الأوقات التي قضيتها في العمل, وفي المنزل, وفي الخارج خلال الأسبوع الماضي ومتوسط الساعات التي تقضيها في كل مكان من هذه الأماكن وبهذا سيساعدك التطبيق على معرفة كيف تمضي أوقاتك:

الإضافة الثانية هي توفير إمكانية لعمل Check-In في منزلك! بالطبع لن يكون موقع منزلك عاماً ومتوفراً للجميع ولن يظهر في نتائج أية بحث, الهدف من هذا هو فقط مشاركة هذه الـ Check-In مع تهتم بأن يعرفوا بأنك وصلت إلى المنزل كالأهل والزوجة والأولاد .. الخ.

الإضافة الجديدة الاخرى تتعلق بخدمة Places لتقييم الأماكن. في النسخة السابقة كنت تستطيع تقييم المكان بإعطائه عدداً من النجوم بالإضافة إلى تقييم بعض الميزات العامة المتعلقة بهذا المكان و الموجودة في التطبيق مسبقاً مثل جودة الطعام, الجو العام .. الخ. الآن أصبح بإمكان المستخدم إضافة الميزات الخاصة به, فلو كان المطعم يشغل موسيقى لطيفة تستطيع إضافة الموسيقى كأحد الميزات والتصويت لها إيجاباً.

هذا أهم ما جاء في هذه النسخة, تستطيع التحديث عن طريق فتح تطبيق سوق أندرويد في هاتفك والذهاب إلى صفحة التحديثات أو تستطيع تحميل النسخة الأخيرة كملف apk من مخدمنا.

[Google Mobile]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

14 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • والله شي حلو.. بس نحنا ببلادنا العربية منقدر نستفيد من غووغل مابس..؟؟
    يعني على حد علمي حتى بالإمارات خدمة الخرائط مانها شغالة..وحتى النافيغيتر مافينك تعتمد عليه!!

  • لازم يكون جهازك نسخة فريو عشان تعمل كل المميزات اعلاه

  • مشكور على التحديث لكن النسخة لا تعمل على 2.1 جربتها على جهازي Xperia X10i

  • مشكوووووولر كنت ابحث عنه منذ فترة حيث انه لا يظهر لدي بالماركت

    Galaxy S
    Update v2.2
    Froyo

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني لدي مشكلة غريبة نوعا علي وهي ان تطبيقات غوغل الرسمية كالخرائط واليوتيوب لا تظهر عندي في الماركت رغم انها كانت موجوده قبل ان احذف الرووت عندما كان الجهاز بنسخة فرويو !
    اما الان وبعد ان قمت بتحديث النظام الى خبز الزنجبيل 2.3.3
    حصلت مع هذه المشكله فهل من حل الله يبارك فيكم ؟

  • سؤال لأهل الخبرة في خرائط غوغل
    لدس سامسونج غلاكسي اس وعند محاولة استخدامي لخرائط غوغل في الإنتقال والتحرك يعطيني رسالة
    Route not found
    علما أني لم أحمل خرائط أو أي ملفات من موقع غوغل أو موقع سامسونج.

    وشكرا

%d bloggers like this: