أردرويد

خدمة Android Device Manager تتيح إمكانية تغيير كلمة مرور جهاز أندرويد عن بُعد

device-manager

عندما كشفت غوغل عن تطبيق Android Device Manager الذي يتيح تحديد موقع الهاتف أو الحاسب اللوحي المفقود على الخريطة، كانت الخدمة تتيح تتبع الموقع الجغرافي لجهازك عبر الويب، أو عبر التطبيق نفسه، كما تتيح إمكانية إطلاق صوت رنين الهاتف حتى لو كان على الحالة الصامتة للعثور على مكانه في حال فقدته في مكان قريب، كما يمكن حذف جميع المعلومات والبيانات المخزنة في الجهاز عن بعد، لأجل حمايتها في حال وقوع الجهاز في أيدي غريبة.

ولكن لو نظرنا إلى موضوع حذف البيانات المخزّنة من أجل حمايتها، لوجدنا أنه قد لا يكون عملي للكثير منا، كون المعلومات الموجودة على الجهاز ستكون مهمة للشخص في معظم الأحيان، ولهذا قررت غوغل توفير حل مثالي أكثر، حيث طرحت الشركة تحديثًا جديدًا لتطبيق Google Play Services المسؤول عن العديد من تحديثات أندرويد الجديدة، ويتيح التحديث الجديد إمكانية تغيير كلمة المرور الخاصة بجهازك عن بُعد بالاعتماد على خدمة Android Device Manager.

هذه الخطوة مفيدة في حال كنت تشك بأن من سرق أو حصل على هاتفك بطريقة ما يعلم بكلمة المرور الخاصة به، وبالتالي قد يستطيع الوصول إلى ملفاتك، والحل الأمثل هو تغيير كلمة المرور وعدم التفريط بالبيانات وحذفها بشكلٍ نهائي.

هذا التحديث الجديد لتطبيق Google Play Services يصل تدريجيًا لمستخدمي أندرويد، ومن المفترض أن يصل إليك خلال الأيام والأسابيع القادمة، كما سنقوم بتوفيره بصيغة apk في حال توفر لدينا خلال فترة قريبة.

ما هو رأيك في هذا الخيار الجديد الذي يسمح لك بالمحافظة على ملفاتك وضمان قفل الهاتف برمز آخر؟ هل تعتقد أنك ستحتاج لمثل هذه الميزة يومًا ما؟ دعنا نعرف ذلك ضمن التعليقات.

[TechHive]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • استفسار بسيط وأرجو منكم الإفادة .. هل نظام الحماية الجديد في ios 7 موجود في أندرويد مسبقاً؟؟
    أقصد على سبيل المثال.. نظام iOS 7 به ميزة أمان جديدة تسمى “Activation Lock”
    وطريقة عملها ببساطة أنها لن تُمكن اللصوص من إيقاف ميزة “Find my iPhone” والتي تبحث عن الجهاز في حالة فقدانه.. وإذا ما أراد اللص أن يوقف هذه الخاصية فيجب عليه أن يملك الحساب الشخصي للمالك الأصلي للجهاز في الآيكلاود.. وحتى إذا حاول اللص مسح كافة بيانات الهاتف، فلن يكون قادر على إعادة تنشيط الهاتف بدون معلومات حساب الآيكلاود!!

    • قريب من هذا

      يعني هي نفس الفكرة ماعدا ان الميزة قد تتوقف عبر اغلاق الواي فاي

      وهي افضل من ناحية امكانية البحث عن الجهاز اذا كان قريبا

      احيانا يضيع الهاتف حتى في البيت 🙁

    • من حيث المميزات فآبل هي أول من قدمها و لكن غوغل بدأت بتطبيقها الآن و إضافة جميع مميزات خدمة آبل إلى خدمتها

  • مشكلة برامج حماية الهاتف من السرقة أنها تحتاج إلى نت
    أقصد من حديثي أنه لو سرق حاتفك الذكي فالسراق يعمل مباشرة على إزالة البطارية ثم يزيل شرحتك ويبيع الجهاز مباشرة والله أعلم
    فإن بيع الجهاز ثم فتح عليه النت أنت تعرف مكان الزبون ولا تستفيد شيء !!
    بل تستطيع حذف كل شيء فقط!!
    برأيي مهمة ولكن للأسف غير عملية!!

  • لا يزال تطبيق Cerberus يتفوق بالعديد من المميزات التي اتمنى من جوجل ان تستفيد منها واقتباسها.
    ما ينقص التطبيقات التي تحمي الاجهزة الى هذه اللحظة النقاط التالية
    * اعتراض امكانية اعادة تهيئة الهاتف عن طريق كلمة مرور
    * اعتراض امكانية الولوج الى وضع الاستعادة عن طريق كلمة مرور
    لان هذه التطبيقات رغم فائدتها الجليلة يمكن بسهولة التخلص منها عن طريق اعادة تهيئة الهاتف

    • اعتقد بالامكان تفادي حذف البرنامج من خلال تحويله الى system application اي دمجه مع النظام ليصبح من التطبيقات الاساسية للنظام

      برنامج root toolbox يوفر هذه الخاصية

  • عندي استفسار صغير عندما احاول الاتصال بالهاتف عن طريق الكومبيوتر ب Android Device Manager فان الهاتف لا يستجيب الى أي اشارة او تعيين موقع الهاتف بالحالة الساكنة ,الا اذا فتحت الهاتف بكلمة المرور عندها يستجيب Android Device Manager ويتم تعيين مكان الهاتف (سامسونغ اس 4) هل من تفسير او حل ,,,شكرا

%d bloggers like this: