جوجل تُعلن عن Google Lens للبحث الذكي باستخدام كاميرا الهاتف [I/O 2017]

كشفت جوجل اليوم خلال افتتاحية مؤتمرها السنوي Google I/O عن خدمتها الجديدة Google Lens والتي ستعمل قريبًا كجزء من المساعد الذكي Google Assistant حيث تستفيد الخدمة من التطور الذي وصلت جوجل إليه في مجالي الذكاء الاصطناعي والرؤية الحاسوبية كي تتيح للمستخدم التعرف على الأشياء والحصول على المزيد من المعلومات عنها من خلال التصوير بكاميرا الهاتف.

تتنوع الأشياء التي تستطيع Google Lens تمييزها بشكلٍ كبير، حيث يمكن تصوير النباتات للتعرف على نوعها، أو الاتصال بالشبكة اللاسلكية Wi-Fi بمجرد تصوير اللصاقة الموجودة على الراوتر، أو الحصول على المزيد من المعلومات حول متجر أو مبنى معين.

وقد استعرضت جوجل خلال المؤتمر عدة أمثلة على كيفية الاستفادة من الخدمة، على سبيل المثال أظهرت كيف يمكن توجيه الكاميرا نحو إعلان في الشارع لإحدى الحفلات، حيث يقوم Google Assistant بتمييز الصورة وإظهار أنواع التذاكر وأسعارها أو خيار إضافة موعد الحفلة إلى تقويم جوجل.

كما يمكن لـ Google Lens تحسين الصور التي يلتطقها المستخدم من خلال إزالة العناصر غير المرغوبة من الصورة دون تشويهها. على سبيل المثال لو التقطت لشخص وظهر شخص آخر من المارّة في الخلفية، يمكن للخدمة اقتراح حذف الشخص وتعديل الصورة بشكل ذكي.

يبدو هذا تطورًا طبيعيًا لخدمة Google Assistant التي كانت صوتية فقط وأصبحت الآن مرئية كذلك، إضافةً إلى إعلان الشركة بأن الخدمة ستصبح نصية كي يتمكن المستخدم من الدردشة معها مباشرةً كما يتم بالفعل حاليًا لكن ضمن تطبيق Allo.

لم تذكر الشركة موعدًا محددًا لإطلاق الميزة عدا عن قولها بأنها قادمة “قريبًا”. كما لم توضح فيما إذا كانت الميزة ستتوفر بشكل تطبيق مُنفصل يندمج مع مُساعد جوجل أو أنها ستتوفر كميزة ضمن المُساعد فقط.

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. (: . يقول

    تطوير لخدمة أو تطبيق Google Goggles القديمة جداً.

    فقط لكي لا يقول أحد تقليد… بالرغم أن هراء كهذا مستعبد من قراء موقع أردرويد.?

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.