Google Latitude: الآن مع ميزة تسجيل الدخول Check-in

إن كنت من مستخدمي Foursquare أو Gwalla -خدمتي تسجيل الدخول- الشهيرتين فلا بد أنك تعلم جيداً ما هي فكرة الـ Check-in. بالنسبة لمن لا يعلم, يمكن اختصار الأمر ببساطة بأنه عبارة عن خدمة تسمح لك عن طريق تطبيق يعمل من هاتفك بعمل تسجيل دخول أو Check-in عندما تقوم بالدخول إلى أحد الأماكن العامة: مطاعم, مقاهي, أماكن هامة, جامعات, مطارات .. الخ.

من فوائد خدمات الـ Check-in هو مشاركة هذه الأماكن مع الأصدقاء الموجودين ضمن شبكتك وفيها نوع من اللعبة حيث تقوم بالحصول على النقاط وعلى ألقاب مختلفة. بعض المطاعم والمقاهي في بعض البلدان أصبحت تقوم بتحويل تلك النقاط أو الألقاب التي تقوم بتجميعها ضمن نفس المكان إلى عروض خاصة وحسومات وما إلى هنالك.

اليوم قررت غوغل بأنها تريد الدخول في مجال الـ Check-in من بابه الواسع, لمَ لا؟ فغوغل لديها Google Maps التي تستخدمها جميع التطبيقات المنافسة, ولديها Google Places و Google Hotpot المستخدمة في عمل المراجعات والتقييم للأماكن. والأهم من هذا لديها Google Latitude الذي يستخدمه حالياً 10 ملايين مستخدم بينما يحظى Foursquare -أكبر خدمات تسجيل الدخول- بـ 6 ملايين مستخدم. أي أن Google Latitude أكبر من Foursquare حتى قبل أن يبدأ.

مع التحديث الجديد إلى Google Maps 5.1 أصبح Latitude قادراً على على تقديم الميزات التالية والتي بمعظمها لا تقدمها التطبيقات المنافسة وهي:

– تحديد موقعك بشكل تلقائي عبر الـ GPS مما يسمح للتطبيق باقتراح عمل Check-in عن طريق إرسال تنبيه Notification دون الحاجة لفتح التطبيق والبحث عن المكان.

– الـ check-in الأوتوماتيكي: تستطيع تحديد مواقع بعينها تسمح فيها للتطبيق بعمل الـ check-in بشكل أوتوماتيكي بالكامل دون أي تدخل منك و بمجرد دخولك إلى المكان.

– الـ check out: عند خروجك من المكان سيقوم التطبيق بتسجيل خروجك بشكل تلقائي, هذا سيسمح لأصدقائك بمعرفة أنك خرجت الآن ولم تعد متواجداً في ذلك المكان.

– بما أن Latitude مرتبط ارتباطاً وثيقاً بـ Google Maps فهذا يعني بأنك ستستطيع مباشرةً من معرفة الأماكن المحيطة بك وقرائة التعليقات عنها وتقييماتها مما سيساعدك في اختيار المكان الذي قد ترغب في الذهاب إليه.

– الحصول على ألقاب بحسب عدد زياراتك إلى مكان معين, الألقاب هي: Regular و VIP و Guru.

– التحكم الكامل بخصوصيتك بحيث تستطيع التحكم فيمن يستطيع مشاهدة تسجيلات الدخول التي تقوم بها: العالم كله, أصدقاءك فقط, أم أنت فقط.

تقول غوغل بأن هذه هي البداية فقط وسيكون هناك تحديثات وميزات أخرى في المستقبل. تستطيع مشاهدة الفيديو التالي لشرح عن الخدمة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=IVLsRo7-3Lk[/youtube]

تستطيع تحميل التطبيق من سوق أندرويد بالضغط هنا في حال كنت تتصفح من الهاتف. أو بمسح الكود التالي أو كملف apk من مخدمنا.

[Google Mobile Blog]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 5
  1. Ashjan يقول

    تطبيق جيد وقد يكون بعد هذا التحديث اسهل استخداماً . .
    شكراً لك انس ..

  2. مصعب يقول

    اممم لا يمكنني تحميل التحديث ,

    من أين يمكنني ذلك .. الباركود الذي وضعته أخي يحولني لصفحة انترنت لا تفتح

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.