أردرويد

تحديث للوحة مفاتيح غوغل يضيف رموز الإيموجي المنطوقة ودعم للغات جديدة

أطلقت غوغل اليوم تحديثًا جديدًا لتطبيق لوحة مفاتيحها الرسمية Google Keyboard. التحديث الجديد يجلب إمكانية إدخال الابتسامات (رموز الإيموجي) بشكل منطوق في حال الكتابة باستخدام الصوت. الرموز المدعومة حاليًا هي “Smiley face” للرمز 🙂 و “Sad face” لـ 🙁 و “tongue face” لـ :-P. ورغم أن الشيفرة المصدرية للتطبيق تُظهر دعم مجموعة كبيرة من العبارات المستخدمة لإدخال الرموز الأخرى، إلا أن الرموز المذكورة هي الفعالة حاليًا فقط، ويبدو أن تفعيل البقية سيكون لتحديث قادم.

nexusae0_Screenshot_2014-07-10-09-51-19_thumb

كما دعم التحديث لغات جديدة هي الإنكليزية الهندية والباسك والسويسرية الإيطالية و الغاليسية والإسبانية (أمريكا اللاتينية). كما تم تغيير موضع أيقونة الإدخال الصوتي كي يظهر في الأعلى فقط في التطبيقات التي لا تدعم خاصية الإدخال الصوتي بشكل افتراضي.

التحديث الجديد لا يقدم الكثير من الميزات الهامة بالنسبة لمعظم المستخدمين، لكن على أي حال تستطيع تحديث اللوحة عبر متجر غوغل بلاي أو عبر هذا الرابط بصيغة apk.

[Android Police]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

8 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • خل يظيوفوا باقي الفيسات بالأول. أخوي أنس شنو حل مشكلة المحذاة في اللغة العربية بتطبيق الإنستاقرام مع اني عندي النسخة الأخيرة كتكات وهذي المشكلة في كل أجهزة أندرويد

%d bloggers like this: