أردرويد

لوحة مفاتيح غوغل الرسمية تُحسن من قدرتها التنبؤية اعتمادًا على خدمات غوغل الأخرى

أصدرت غوغل اليوم تحديثًا جديدًا للوحة مفاتيحها الرسمية لأندرويد Google Keyboard. التحديث الجديد يحمل الرقم 3.0، ورغم أن الشركة لم تذكر ضمن صفحة لوحة المفاتيح على متجر غوغل بلاي ماهي الميزات الجديدة للتطبيق، إلا أن نظرة سريعة على قوائم إعدادات اللوحة تكشف عن ميزة جديدة هامة.

Selection_206

الميزة الجديدة هي تحسين القدرة التنبؤية للّوحة عبر النظر إلى نشاط المستخدم في خدمات غوغل الأخرى، بحيث ستصبح الاقتراحات التي تقدمها اللوحة تعتمد كذلك على تحليل أسلوب كتابتك ضمن خدمات غوغل المتنوعة، مثل (جيميل) على سبيل المثال، وبالتالي التحسين على القدرة التنبؤية للّوحة التي كانت تعتمد في الإصدارات السابقة على وسائل أبسط مثل قاموس الكلمات التي تقوم بإضافتها إلى اللوحة، وأسماء جهات الاتصال الموجودة لديك، لا أكثر.

بالطبع، مثل هذه الميزة ليست بالجديدة كليًا، حيث تقدم لوحات أخرى مثل Swiftkey على سبيل المثال إمكانية تحسين التنبؤ عبر تحليل حساباتك في جيميل وفيسبوك وتويتر، ويبدو من المُستغرب بأن غوغل لم تطرح مثل هذه الميزة في لوحة مفاتيحها قبل الآن، لكن أن تصل متأخرًا خيرٌ من ألا تصل. إن كنت من مستخدمي لوحة غوغل فلابد أن هذا التحديث سيُحسن من سرعة كتابتك على اللوحة بشكل كبير. وإن كنت لأي سببٍ من الأسباب لا ترغب بهذه الميزة، تستطيع تعطيل الخيار من صفحة الإعدادات.

التحديث متوفر الآن على متجر غوغل بلاي.

[pb-app-box pname=’com.google.android.inputmethod.latin’ name=’Google-Tastatur’ theme=’light’ lang=’ar’]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

تعليق واحد

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: