أردرويد

إضافة لمتصفح غوغل كروم للتحكم بخدمة Google Keep بسهولة

Google Keep ex

يبدو أن خدمة تسجيل الملاحظات الجديدة Google Keep والتي أطلقتها غوغل مؤخرًا بدأت بالحصول على شعبية جيدة نوعًا ما واستحسان مميز بين أوساط مستخدمي أندرويد. وعلى الرغم من أن الخدمة ينقصها بعض الإضافات التي يعتبرها البعض أساسية مثل نظام تنبيهات، إلا أنها استطاعت ببساطتها جذب الكثير من المستخدمين إليها.

ومن الواضح أن هذه الشعبية شدّت بعض المطورين للعمل على مشاريع بسيطة تساعد مستخدمي الخدمة على تأدية مهامهم. فقد أطلق المطور Paul Eiche إضافة جديدة لمتصفح غوغل كروم تسمح بالتحكم بخدمة Keep وإضافة الملاحظات بأسلوب سهل وسلسل.

وعلى الرغم من أن غوغل كانت قد أتاحت آلية للتحكم بملاحظات المستخدم عن طريق خدمة Drive، إلا أن هذا الأمر يتطلب الدخول لصفحة مخصصة لذلك من خلال المتصفح وهي: drive.google.com/keep.

الإضافة الجديدة تسهل المهمة أكثر من ذلك، وبمجرد تثبيتها ستحصل على أيقونة خاصة بها أعلى المتصفح، وبالضغط عليها ستظهر لك نافذة منبثقة أو تاب جديد أو لوحة تحكم تختفي أسفل شريط إبدأ؛ حسب ضبطك لإعداداتها، لتتمكن بعد ذلك من إضافة ملاحظاتك بأسرع وقتٍ ممكن، كما يمكن فتح هذه النافذة عن طريق الضغط بالزر الأيمن للفأرة في أي مكان داخل متصفح غوغل كروم.

يمكن تثبيت الإضافة ببساطة عن طريق الضغط على اسم الإضافة هنا: Google Keep Extension وذلك أثناء استخدام متصفح غوغل كروم، ومن ثم تثبيتها بالطريقة المعتادة.

[Android Central]

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

4 من التعليقات