أردرويد

غوغل تعمل على إطلاق حاسب لوحي من سلسلة “نيكسوس” العام القادم

اعتدنا كل عام على إطلاق غوغل لهاتف من سلسلة Nexus يتم تصميمه والإشراف عليه من قِبل غوغل نفسها كي يقدم لنا تجربة أندرويد الصافية القادمة مباشرةً من غوغل, لكن حتى الآن لا يوجد أي حاسب لوحي عدا موتورولا زووم الأول يحصل على تحديثات غوغل أولاً بأول على اعتباره نسخة المطورين لكنه في النهاية ليس حاسب “نيكسوس” بالمعنى المتعارف عليه.

اليوم وفي حوار مع صحيفة إيطالية كشف “إيريك شميت” الرئيس التنفيذي لغوغل على أن الشركة تعمل على إنتاج حاسب لوحي “من أعلى نوعية” على حد تعبيره ومن المتوقع أن يكون الجهاز في السوق في حزيران/يونيو القادم. وأوضح شميت بأن الوقت قد حان لمنافسة الآيباد بشكل جدي والحد من سيادة آبل على سوق الحواسب اللوحية.

رغم أن شميت لم يذكر مصطلح Nexus تحديداً إلا أن كشفه عن أن غوغل تعمل على حاسب لوحي يشير إلى أنه بالفعل قد يكون حاسب لوحي من سلسلة نيكسوس, ويمكن أن نستشف من كلامه بأن هذا الحاسب سيكون أفضل من جميع الحواسب الحالية وربما الحواسب التي ستكون موجودة خلال الشهور القادمة وسيرسم خطاً جديداً للحواسب اللوحية بنظام أندرويد, ربما كما كان الـ Nexus One بالنسبة للهواتف والذي رفع المعايير حينها وتبعه جيل أحدث وأقوى من هواتف أندرويد من مختلف الشركات المصنعة. يبدو أن غوغل وبعد أن نجحت في نزع التاج عن الآيفون وتمكنت من السيطرة على سوق أنظمة التشغيل للهواتف الذكية, ستسعى العام القادم إلى فعل نفس الشيء بالنسبة للحواسب اللوحية. حتى الآن ما يزال الآيباد مسيطراً بشكل مطلق على سوق الحواسب اللوحية لكن هذا قد يتغير خلال العام القادم وخاصة بعد ظهور أجهزة مثل Kindle Fire و ASUS Transformer Prime. هل ستنجح غوغل في قلب المعادلة لصالحها العام القادم؟ التاريخ يقف في صالح غوغل التي تمتلك القدرة على قلب الموازين بين ليلة وضحاها.

لا ندري ما هي الشركة المصنعة لحاسب نيكسوس الجديد لكن التوقعات تتجه إلى موتورولا بالطبع التي اشترتها غوغل منذ فترة. سنرى ما الذي ستقدمه غوغل مع موتورولا التي لم تُعرف بتقديم أفضل الحواسب اللوحية لهذا نتمنى أن نرى تعاوناً بين غوغل و سامسونج أو آسوس أو أن نرى شيئاً مختلفاً كلياً من موتورولا بعد أن أصبحت لغوغل.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

17 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • أستاذي أنس أنا من أشد المتابعين المدمنين لك
    ولي طلب بسيط : ممكن تغير صورتك لأنها تعطي انطباع عن شيء مخيف كأنك تمثل في فيلم مخيف ^_^

    تذكرني بفيلم مصاص دماء ( والله مدري ليش احساسي كده )

  • اليوم أتحمست كثير مع إنتشار الخبر بشكل كبير و الضجة التي حدثت في مجتمع الأندرويد بعد تصريح شميدت الأخير .. طبعاً أن كنت جالس أفكر في اليومين هذي في تابلت أندرويد جديد بعد الـxoom و الذي يعتبر كشيخ طاعن في السن مقارنة بأجهزة اليوم !! و المثير للسخرية أنه من إصدارات منتصف ٢٠١١ !! فعلاً عالم التقنية لا يرحم !! .. عموماً الخبر أكثر من رائع و أنا أجلت خطتي في إمتلاك تابلت جديد لمنتصف العام القادم 🙂

  • خطوة جيدة اعتقد انها ستدفع بتصنيع الأجهزة اللوحية للأندرويد بخطوات للأمام، وأيضاً تصميم تطبيقات خاصة بالأجهزة اللوحية التي تعمل على الاندرويد.

  • أخيرا
    انا انتظر هذا الخبر منذ سنوات
    لم أشتر حاسب لوحي بعد بسبب عدم وجود نكسوس تاب
    أتمنى أن يكون ممتازا

  • كنت على وشك ان اشتري ايباد2 لكن بعد هذا الخبر سانتظر لاشهر لكي اشتري جهاز جوجل خاصه واني اثق بمنتجاتهم
    هنالك ارخص حاسوب لوحي هندي
    تجربته للصغار ممتعه
    لكن لا يفي بالغرض المطلوب نهائيا

  • سامسونج هي الافضل للان بنظري في هذا المجال لكن قد تغلبها جوجل بعد اشهر
    لا نستطيع شراء كل شيء
    لكن نسنتطيع حتما اختيار المناسب لنا دائما

%d bloggers like this: