أردرويد

غوغل تستعد لموجة جديدة من أجهزة “تلفاز غوغل” مع شركاء جدد وطموح لغزو السوق

لا نستطيع أن ننكر أن تلفاز غوغل Google TV لم يحقق الانتشار أو النجاح الذي كانت تأمله غوغل العام الماضي حتى أن شركة Logitech أعلنت سابقاً أنها قررت التخلي عنه. ربما يعود هذا إلى عدة أسباب منها ارتفاع التكلفة ومنها أن فكرته جديدة وما زالت تحتاج إلى المزيد من الوقت كي تلقى الإقبال الجماهيري وربما أهمها أن المنصة لم تكن مكتملة بعد إذ لم يدعم تلفاز غوغل التطبيقات حتى فترة متأخرة عندما تم إعلان التحديث إلى نسخة أندرويد 3.2 التي جلبت الأندرويد ماركت إلى التلفاز.

هذه البداية المتعثرة لم تُثنِ غوغل في عزمها المضي قدماً في تطوير وتسويق منصتها، حتى أن الرئيس التنفيذي للشركة ذكر في تصريح جريء سابق بأن غالبية أجهزة التلفاز الجديدة ستحتوي على تلفاز غوغل بداخلها بحلول الصيف! تبدو غوغل واثقة من نفسها بالفعل وما زالت مصرة على أن تلفازها سيكون جهاز المستقبل.

أمس واليوم تم الإعلان عن تطورات مثيرة بالنسبة لـ Google TV وسيتم الإعلان عن المزيد بعد أيام ضمن معرض CES 2012 المنتظر. أول هذه التطورات هو أن غوغل تخلت عن معالج Atom من Intel والذي كان يزود جهازي لوجيتيك وسوني وانتقلت إلى معالج جديد من إنتاج شركة Marvell يعتمد معمارية ARM مما سيكون عاملاً مؤثراً في خفض سعر الأجهزة القادمة. المعالج الجديد المصمم خصيصاً لتلفاز غوغل والمُسمى Marvell Armada 1500 HD Media سيقدم تجربة متفوقة لمشاهدة المحتوى ثلاثي الأبعاد، وسيقدم -بحسب وصف الشركة- صوتاً غنياً بشكل مثير للإعجاب ورسوميات فائقة بالإضافة إلى تجربة ويب متميزة.

بالإضافة إلى ذلك ستتعاون غوغل مع شركات جديدة لإنتاج أجهزة التلفاز وهي: Samsung و LG و Vizio بالإضافة طبعاً إلى شريكها القديم Sony. وقد أعلنت LG اليوم بالفعل عن تلفازها ثلاثي الأبعاد الجديد الظاهر في الصورة التالية، وسيتم الإعلان عن المزيد حول تفاصيله في معرض CES 2012:

أيضاً سنرى شيئاً من سامسونج خلال المعرض، وقد أطلقت اليوم هذا الفيديو حول جهازها الجديد الذي تتحدث عنه دون أن تُرينا إياه ضمن الإعلان:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=MsMeo_7wBSs[/youtube]

الآن لا أشعر بأن كلام إريك شميت فيه أي نوع من أنواع المبالغة، فأكبر ثلاث شركات مُصنعة لأجهزة التلفاز في العالم ستتبنى منصة Google TV، سوني وإل جي وسامسونج، أضف أندرويد إلى الخلطة ويمكن أن نتنبأ بأنه سيُسيطر على سوق التلفاز كما سيطر على سوق الهواتف الذكية.

[Android and Me]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • يبدو أن جوجل تريد السيطرة على كل جزء من أجزاء التقنية وحتى خارجها .. مع هذا لا مانع ذلك إذا كانت استمرت في نهجها في المصادر المفتوحة والشفافية في التعامل مع المستخدمين.

  • اذا ارادت جوجل انتشار هذا الجهاز يجب ان تتعلم مما حصل معها بالهواتف والتابلت لن ينتشر بشكل الا بانتشار اجهزة رخيصة وجود الاجهزة الرخيصة يزيد عدد المستخدمين فيزداد اهتمام الشركات به وهذا يودي الي دعم لتطبيقاته وبالتالي االاجهزة الاغلى ثمن تبرز قيمتها ويمكن استغلال قدراتها

  • دعم التلفاز بالاندرويد ليس بالغريب ابدا … بل كنت متوقع هذة الخطوة من زمان و اعتقد هي احد الخطوات التي لن تستطيع ابل اللحاق بها… قد تفيد بعض متعصبي ابل ان يجربوا الاندرويد على حقيقته و يتأكدوا بأنفسهم ان مرحلة ” النضوج ” -على حد زعمهم – قد انتهت منذ زمن بعيييييد

    وصول الاندرويد الى التلفاز توقعته من اول ما اعلنت سوني عن الgoogle TV و اكثر ما اعجبني فيه هو الريموت كنترول اللذي يحتوي على كيبورد متكامل ” حسب اعجابي الشخصي بالكيبورد المتكامل حتى في الهواتف النقالة ”

    انتظر غزو اندرويد بشكل رسمي سوق مسجلات السيارات و اتوقع من سوني و بايونير و كينوود اول مسجلات تدعم النظام هذا بشكل ممتاز.

  • الحين المشكلة بتاخذ نفس مواصفات تلفاز ابل وتسرقها وتقروشنا ونرجع في مشاكل معاكم يا فشاخة ياسامسونج

    • تلفاز ابل ؟؟
      معليش اخ سعد بس ابل طلعت تلفاز و احنا ما ندري ؟

      • اوو قصدك Apple tv معليش … لا في فرق كبير .. سامسونج و سوني ليهم باع كبير في التلفزيونات… محد راح يقدر يتكلم على نظام جوة التلفزيون

    • تلفاز آبل يقدم فكرة مختلفة كثيراً وقديمة وموجودة منذ عدة سنوات. تلفاز غوغل يختلف .. إقرأ قليلاً لتعرف الفروقات.

  • مشكلة تلفاز غوغل هو دعم الكتابة باللغة العربية. ليس نظام الأندرويد السبب بل الشركات التي تتبنى النظام

%d bloggers like this: