مؤتمر Google I/O سيشهد جلسة رئيسية واحدة للحديث عن أندرويد وكروم معًا

Google-I-O-13

ينتظر العالم التقني بشكل عام، ومستخدمي أندرويد بشكل خاص، مؤتمر غوغل القادم Google I/O 2013 والمنعقد من 15 إلى 17 أيار/مايو، والذي يُعتبر واحدًا من أبرز الأحداث التقنية في كل عام. وقد نشرت غوغل اليوم جدول جلسات المؤتمر. ومواضيع الجلسات متنوعة تتراوح بين التطوير لأندرويد وآخر تقنيات الويب ومتصفح ونظام كروم وشبكة غوغل بلس ويوتيوب وخرائط غوغل وغير ذلك.

واعتدنا في كل عام وجود جلستي افتتاح رئيسيتين في اليومين الأول والثاني للمؤتمر. حيث يتم تخصيص إحدى الجلسات بشكل كامل للحديث عن أندرويد وآخر تطوراته، بينما يتم تخصيص الجلسة الرئيسية الثانية للحديث عن كروم وآخر تقنيات الويب التي توصلت إليها غوغل. لكن في مؤتمر هذا العام سيكون الوضع مختلفًا، حيث يبين جدول الجلسات وجود جلسة رئيسية واحدة طويلة بمدة 3 ساعات في افتتاح اليوم الأول سيتم الحديث فيها عن أندرويد وكروم سويةً.

قد يرى البعض في هذا نتيجةً لشيء من التقارب بين المنصتين تسعى غوغل للوصول إليه، خاصة بعد تنحّي “آندي روبن” المدير السابق لتطوير أندرويد واستلام “سونداي بيتشاي” مدير تطوير كروم، لمنصب روبن كي يصبح رئيسًا لفريقي تطوير أندرويد وكروم في ذات الوقت. ورغم أننا نعلم بأن أندرويد وكروم لن يتّحدا في منصة واحدة، إلا أن الحديث عنهما في جلسة واحدة قد يشير إلى الإعلان عن شيء مشترك بين المنصتين … وقد لا يشير.

الاحتمال الآخر هو أن غوغل قررت دمج الجلستين الرئيسيتين في جلسة واحدة ويوم واحد بهدف التركيز على بقية النشاطات والجلسات وورشات العمل الأخرى في المؤتمر بشكل أفضل بعد الانتهاء من الجلسة الرئيسية. وأنا أميل إلى هذا الاحتمال.

بالنسبة لأندرويد فمن المتوقع أن تكشف الشركة عن نسخة أندرويد 4.3، والجيل الثاني من حاسب Nexus 7 اللوحي، وهناك حديث عن نسخة محسنة من هاتف Nexus 4 تدعم شبكات الجيل الرابع LTE. كما من المتوقع أن يتم الكشف عن منصة المراسلة الجديدة Babel، وسنرى بكل تأكيد أشياء تتعلق بنظارة غوغل.

هل هناك توقعات أو أمنيات تتمنى أن تراها في مؤتمر هذا العام؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. iGarni يقول

    في نظري قرار خاطئ، أولاً سيكون ممل بسبب الطول وليس المحتوى. ثانياً، بعضهم يهتم أكثر للتطوير على الكرومأكثر من الأندرويد فلماذا ينتظر للأخير (لو أفترضنا أن الكروم سيبدء في الفترة الثانية) ومن القبيح أن تشاهد مطوري الأندرويد يتركون أماكنهم بعد أن أنتهت الجلسة الأولى الخاصة بالأندرويد.

    لا أعرف كيف سيدمجوها لكن من الممل أن أتابع مؤتمر ٣ ساعات !!!

    1. HASSAN يقول

      الذي يحضر المؤتمر يكون مهتم بهذا المؤتمر وبالتالي لن يمل احد من الجلوس والاستماع
      في الهند نحضر مؤتمرات وورش عمل من 9 صباحا الى 5 مساء بدون انقطاع فقط ساعه واحده للغداء واحيانا ليومين او ثلاثه

    2. HASSAN يقول

      وايضا التكنولوجيا مترابطه، فلا يوجد احد يقول انا مهتم باندرويد اذا لن استمع ولن احضر أي شيء متعلق بكروم او ايفون او ويندوزفون، فمطور اندرويد لابد أن يكون له اطلاع عام بكل التكنولوجيا المحيطه حتى من الشركات المنافسه، صحيح هو مختص في اندرويد ولكن لابد أن يمكن معلومات عامه عن كل التقنيات الاخرى

  2. سوق الأندرويد يقول

    توقعت ان يتم اعطاء اهمية وتوزيع افضل لموضوع أندرويد وكروم , فهي احد اهم انتاجات غوغل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.