أردرويد

خدمة البحث الفوري Google Instant قادمة إلى أندرود قريباً

قامت غوغل اليوم بالكشف عن خدمة البحث في الوقت الحقيقي الجديدة Google Instant. هذه الخدمة التي تجلب لك نتائج البحث بشكل تفاعلي وفوري أثناء كتابتك لعبارة البحث وحتى قبل أن تنتهي من الكتابة وقبل أن تضغط حتى على زر البحث!

هذه الخدمة الثورية الجديدة والتي ستغير مفهوم البحث تتوفر الآن لبعض المستخدمين في بعض البلدان وستتوفر للجميع بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة, هذه الخدمة وبحسب غوغل تقدم:

  • النتائج التفاعلية: سيقوم محرك البحث غوغل بتزويدك بالنتائج بشكل فوري وديناميكي أثناء كتابتك لعبارة البحث بحيث ستستطيع وبشكل سريع التفاعل مع النتائج و الضغط على نتيجة البحث المطلوبة.
  • التنبؤ: أحد أهم التقنيات في هذه الخدمة الجديدة هي أن غوغل ستتنبأ بالعبارة المطلوب البحث عنها قبل أن تتابع الكتابة. وستظهر لك تتمة عبارتك بلون رمادي فاتح في صندوق البحث! حينها توقف عن الكتابة وانظر إلى صفحة النتائج وشاهد نتائج بحثك.
  • تنقل في قائمة التبؤات باستخدام الأسهم وشاهد نتائج البحث تتغير بشكل فوري دون وجود الحاجة للضغط على زر البحث Search.

هذه الخدمة رائعة وستجعل البحث أكثر سهولة ومتعةً ناهيك عن كونه أكثر سرعة. هذه الخدمة ستتوفر كما ذكرنا خلال الأيام القادمة لجميع المستخدمين عن طريق المتصفح العادي على جهاز الكمبيوتر لكن ماذا عن الهواتف؟ بالتأكيد لن تنسى غوغل الهواتف والتي صارت أحد أكبر أسواقها كما تعلمون وقالت بأن هذه التقنية الجديدة قادمة إلى الهواتف قريباً هذا الخريف وقاموا بعرض الخدمة على أحد هواتف أندرويد. لكن من المتوقع أن تقدم غوغل هذه الخدمة لبقية الهواتف أيضاً.

لكن في حال قامت غوغل بتفعيل هذه الخدمة على حسابك تستطيع تجربة النسخة الخاصة بالهواتف من هذه الخدمة عن طريق الوصلة التالية التي لا أدري كيف تسربت وكيف بدأ مجتمع أندرويد بتجربتها الآن على هواتفهم: http://jmt20.google.com/m?sky=psy

أعتقد بأن توفر هذه الخدمة للهواتف هام جداً وربما أكثر أهمية من توفرها على الحاسب وذلك بسبب الصعوبة النسبية للكتابة على الهواتف.

تابع الفيديو التالي الذي يعرض شرحاً موجزاً عن الخدمة:

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=ElubRNRIUg4[/youtube]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

11 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • الا تثقل هذه الطريقه على الجهاز
    كانه يقوم بالبحث اكثر من مره مع كل كلمه بدل ان يقوم بالبحث مع نهاية الجمله لو وضعو التنبؤ بالجمل لكان افضل

  • نعم هذا هو مكانها بالنسبة لي على الاندرويد أو بشكل عام الجوالات قد تبدو مفيدة .. أما على الحاسوب ليست بميزة مهمة صراحة ، النصف ثانية أو الثانية التي ستوفرها هذه الميزة غير مهمة لهذه الدرجة .

    في النهاية أراها خدمة مفيدة و لكن ليست ثورية أبداً ، و المؤكد أن الحكم النهائي بعد التجربة 🙂

%d bloggers like this: