أردرويد

غوغل ستبدأ عرض الألعاب التي تتضمن الشراء داخل اللعبة في قسم الألعاب المدفوعة

Marvel-Run-Jump-Smash-in-app-purchases-640x360

الكثير من الألعاب المجانية سواء في متجر غوغل بلاي أو متاجر التطبيقات الأخرى، هي ليست مجانية بالفعل، حيث تكتشف بعد تحميل اللعبة أنه يتوجب عليك شراء الميزات المدفوعة المختلفة كي تتمكن من الاستمرار باللعب. هذا الأمر لا يُعجب الكثير من المستخدمين، كما لا يُعجب كذلك مفوضية الاتحاد الأوروبي التي سنّت قانونًا يُجبر الشركات على إدراج هذا النوع من الألعاب ضمن قسم الألعاب المدفوعة في متاجر التطبيقات.

غوغل أعلنت أنها ترحّب بقرار الاتحاد الأوروبي الذي يرى بأن إدراج هذه الألعاب في قسم الألعاب المجانية هو تضليل للمستخدم حول التكلفة الحقيقية، وقالت الشركة أنها ستقوم بتعديل المتجر بحيث يتم عرض الألعاب التي تطلب الدفع لشراء الميزات داخل اللعبة ضمن قسم الألعاب المدفوعة، حتى لو كان يمكن تحميل اللعبة بشكل مجاني.

من غير الواضح إن كانت غوغل ستطبق هذه السياسة في أوروبا فقط أم حول العالم، لكن من المتوقع أن تقوم بذلك في جميع النسخ المختلفة من متجرها لبقية الدول.

كما طلب الاتحاد الأوروبي ألا تسمح اللعبة للأطفال بشراء المحتوى المدفوع، منعًا لتكليف الأهل بمبالغ كبيرة، غوغل ردت أنها عدلت إعدادات المتجر بالفعل بحيث يطلب بشكل افتراضي إدخال كلمة المرور قبل أي عملية شراء، لكن هذا الخيار يمكن تغييره من الإعدادات، ومن غير المعروف إن كانت غوغل ستتخذ خطوة أخرى لحل هذه المشكلة.

هل أنت مع فكرة إدراج الألعاب التي تحتوي على خيار الدفع ضمن اللعبة في قسم الألعاب المدفوعة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اذا كانت اللعبة تتطلب دفع مبلغ مقابل تكملة اللعبة نفسها ( مثلا ألعب 4 مستويات من أصل 16 مستوى وبعد ذلك يطلب دفع مبلغ مقابل اكمال لعب ) فطبعا أوافق على وضع اللعبة فى قسم الألعاب المدفوعة.
    أما اذا كانت اللعبة تتضمن شراء أشياء لتسريع عملية اللعب وتجاوز المستويات بسرعة فلا أوافق.

  • فكرة رائعة و عقبال ادراج الالعاب اللتي تطلب اتصال بالانترنت للعبة بقائمة اخرى

  • طبعا الالعاب التي تطلب المال نوعان
    نوع مدفوع الثمن مقدما طبعا هذه العاب ممتازه
    اما النوع الثاني الذي يطلب منك الشراء داخل اللعبه فهي العاب مكلفه جدا
    ويدعون انها مجانية
    اذا كان سعر لعب PS4 الرسمي هو 60 دولار فلعبه مجانية تكلف 100 دولار شهريا على اقل تقدير فهي اكيد ليست مجانية

  • بهذا القرار وضع الاتحاد الأوروبي حدا لمبرمجي النصب والاحتيال باستدراج المستخدمين بتحميل الألعاب وما ان يبدأ المستخدم باستخدام اللعبة حتى يبدأ الهجوم ومطالبته بالدفع ,, قرار رائع

%d bloggers like this: