غوغل تطلق خدمة Helpouts وتطبيقها الرسمي لأندرويد

helpouts header

أطلقت شركة غوغل أمس، وبشكلٍ رسمي خدمتها الجديدة Helpouts، والتي تتيح من خلالها لأصحاب المهن والحرف تقديم المساعدة لغير المختصّين عبر محادثات فيديو مباشرة يتم إجراؤها على خدمة Hangouts.

“مساعدة حقيقية، من أشخاص حقيقيين، وفي الوقت الحقيقي”، هكذا اختارت غوغل وصفًا لخدمتها المتميزة الجديدة. هذه الخدمة متاحة لجميع المستخدمين، وهي قائمة على خدمة المحادثة المرئية Hangouts، وتتيح لك التحدث بشكلٍ مباشر مع الخبراء في مجموعة متنوعة من المجالات، منها الكمبيوتر والإلكترونيات، الفن وتصميم الأزياء، التعليم، الصحة، الديكور، وغير ذلك.

هذه المحادثات تكون عبارة عن خدمات خاصة بالمدرّب، ومنها المجانية أو المدفوعة، حيث يتم احتساب كلفة بعضها إما للجلسة (per Helpout) أو للدقيقة (Per min.)، وذلك اعتمادًا على الخدمة أو الخبير نفسه.

helpouts2

ويمكن للمدربين تعيين الأوقات المناسبة لهم، كما يمكنك الحجز مسبقًا لعقد جلسة التدريب، وستجد أمامك جميع أوراق الاعتماد، والشهادات، والخبرات الخاصة بالمدربين مفصلة على صفحة الخدمة المقدمة.

المميز هنا أنه بإمكانك أنت أيضًا عرض خدماتك، حيث يمكنك تسجيل خدمتك والمساهمة إما بشكلٍ مجاني أو الحصول على أجور لخدمتك، إلا أن هذه الميزة تتطلب في الوقت الحالي حصولك على دعوة خاصة لتتابع التسجيل أو التسجيل رغبت في لائحة المهتمين. وبالتالي فإن الخدمة الجديدة أشبه بمواقع الخدمات المصغّرة، إلا أنها بفكرة متطورة وتعتمد بشكلٍ كامل على التواصل المباشر بين مقدم الخدمة وطالبها، وكل ذلك باستخدام Hangouts.

وعلى الرغم من إمكانية استخدام الخدمة الجديدة عن طريق الويب بشكلٍ مباشر، إلا أن غوغل أطلقت كذلك التطبيق الخاص بالخدمة على متجر غوغل بلاي، والذي يعرض لك الخدمات على شكل بطاقات مع بعض المعلومات عليها، لتتمكن من الدخول إلى الخدمة التي تريد والبدء بها.

كما يقدم التطبيق أسلوب التصميم الذي تتبعه غوغل مع معظم تطبيقاتها بالتحديثات الأخيرة، حيث تظهر لك القائمة الجانبية التي تحتوي على الأقسام المتاحة بمجرد السحب من اليسار وإلى الداخل.

يمكن الحصول على تطبيق Helpouts عن طريق متجر غوغل بلاي، أو بشكلٍ مباشر عن طريق مخدمنا الخاص بصيغة apk. ولا تنسى أن تخبرنا رأيك في هذه الخدمة من غوغل ضمن التعليقات.

[pb-app-box pname=”com.google.android.apps.helpouts” theme=”light” lang=”ar”]

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=K-VFC9AQM1k[/youtube]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 11
  1. Ahmed يقول

    رجاءً
    لا تعرضوا لنا اي برامج غيّر متوفرة بشكل رسمي للمستخدم العربي

    غباء قوقل من هالناحية مستمر

    1. HASSAN يقول

      ولكن زوار الموقع وإن كانوا عربا ولكنهم منتشرون في كل أنحاء العالم والتطبيق متوفر عندي في الهند^_^
      أيضا وحتى وان لم يكن التطبيق متوفرا، فمن الجيد أن نعرف عنه من الآن فبالتأكيد قريبا سيتوفر في الدول العربيه، ولا تنس أن هذا الموقع لنقل أخبار أندرويد في شتى المجالات وليس متجرا للتطبيقات^^

      تحياتي

  2. محمد يقول

    اخ احمد.. من سياسة قوقل تجريب بعض البرامج في اماكن محدده و من ثم اطلاقها عالميا.. انتظر قليلا فقط

  3. عبد العزيز يقول

    التطبيق مقفل في السعودية .. ليش

  4. سلطان العتيبي يقول

    إذا التطبيق مقفل غير الآي بي إلى آي بي أمريكي وراح يفتح معك المتجر الأمريكي
    ابث عن الطريقة ستجدها

  5. محمد يقول

    خدمه مميزه نتمنى توفيرها قريبا فى الدول العربيه

    http://egyandroid.com

  6. Mourad يقول

    Échec connexion

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.