غوغل تُعلن عن دعم دقة HD لمحادثات الفيديو على خدمة Hangouts

Hangouts HD

أعلنت شركة غوغل اليوم عن جلبها لدقة عرض HD في خدمة دردشة الفيديو الجماعية الخاصة بها Hangouts، وستبدأ باستخدام الدقة الجديدة مع خدمة البث المباشر Hangouts on Air، وهي الخدمة التي تتيح إمكانية عمل محادثات فيديو حيّة يمكن متابعتها من قِبل أي شخص على شبكة غوغل بلس ويوتيوب أو داخل أي موقع يتم تضمين الفيديو به.

وتُشير غوغل أن هذه الدقة الجديدة المتاحة تتطلب وجود كاميرا قادرة على تصوير الفيديو بدقة 720p، بالإضافة إلى حزمة بيانات ومعالج قادرين على تحمل ضغط الاستهلاك والمعالجة، كون هذه العملية بحاجة إلى رفع بيانات بمقدار أكبر من دردشة الفيديو العادية.

auto-hd

وحسب ما أوضحت بعض التقارير، فإن غوغل قامت باستبدال ترميز الفيديو H.264 بترميزها المفتوح والخاص VP8، وهو ما أتاح لها إمكانية إجراء هذا التغيير، مع الإشارة إلى أن تغيير الترميز لن يكون ظاهرًا للمستخدمين. كما أن الشركة تخطط للانتقال إلى استخدام WebRTC في نهاية المطاف.

ومن المفترض أن يصبح جميع مستخدمي دردشة الفيديو الخاص بغوغل قادرين على الاستفادة من هذه الميزة خلال الأسابيع القليلة القادمة. ولا معلومات حتى الآن عن تحديث جديد لتطبيق Hangouts على متجر غوغل بلاي، وقد يتم تحديثه خلال الأيام القليلة القادمة.

[TechCrunch]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. folza34 يقول

    جميل جدا هذا التحديث

  2. مسلم يقول

    اعلم أن نشر صور النساء المتبرجات لا يجوز، ولا ريب أن ظهور المرأة كاشفة عن عورتها التي أمر الله بسترها محرم شرعا. قال تعالى: وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ {النور:31} فكشف المرأة لشعرها وصدرها ونحو ذلك محرم تحريما شديدا، ومع هذا فهو أقل بشاعة من كشف عورتها المغلظة (الإباحية)، وعلى كل، فإنه يحرم نشر صور لنساء متبرجات لما في ذلك من الإعانة على الإثم والمنكر. قال تعالى: وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ {المائدة: 2}

    ولا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !

    ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .

    ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !

    ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .

    وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟

    فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .

    وهناك بعض الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .

    والله المستعان .

    1. سامي الرحيم يقول

      ما هذا الكلام الغريب ,ارجع الى الوراء 1400 سنة انت وامثالك ولا نريد ان نرى هذه الاشكال هنا

  3. YASSIN يقول

    عندي سؤال لو سمحتم هل هذا التطبيق يعمل على كوكب سوريا ؟
    و يا أخ مسلم جزاك الله خيراً و لكن النصيحة على الملئ فضيحة يوجد بأعلى الصفحة شيئ أسمه (أتصل بنا) للأتصال بإدارة الموقع و يمكنك أن تكتب و تنصح كما يحلو لك . علماً أنني زائر للموقع و ليس أكثر و أعتذر منك و من إدارة الموقع على تدخلي بشكل علني لانني لا أملك بريدك الألكتروني الخاص .

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.