أردرويد

“نظارات غوغل” تحصل على مجموعة جديدة من براءات الاختراع، تكشف المزيد من ميزاتها

حصلت غوغل على مجموعة جديدة من براءات الاختراع المتعلقة بما أطلقت عليه Project Glass، مشروع نظارات غوغل التي تعمل بالواقع المُحسّن Augmented Reality والذي كانت قد كشفت عنه للمرة الأولى الشهر الماضي.

وتكشف براءات الاختراع المسجلة عن ميزات جديدة واختلاف في التصميم عما شاهدناه سابقاً. فعلى خلاف الصور التي نشرتها الشركة سابقاً والتي كانت تُظهر بأن النظارة هي عبارة عن إطار يحمل على جانبه الأيمن جهاز إسقاط ضوئي يعرض الصور المطلوبة على العين مباشرةً، نرى في التصميم أعلاه بأن النظارة تحمل ما يبدو بأنهما عدستين بشكل يشبه النظارات التقليدية. بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بأن جهاز الإسقاط الصغير يقوم بعرض الصورة على كلا الجهتين وليس على الجهة اليمنى فقط. في الصورة أعلاه نرى الخريطة ظاهرة في الجانب الأيمن بينما معلومات الملاحة والاتجاهات تظهر في الجهة اليسرى. ربما تتطابق الصورتان كصورة واحدة عند الاستخدام الفعلي أو قد يكون هناك فائدة معينة لهذا الفصل بين الصورتين.

بالإضافة إلى جهاز الإسقاط والعدسات سجلت الشركة براءة اختراع لحساس عند موضع الأنف، بواسطة الحساس تعلم النظارة بأنه قد تم ارتداؤها وتبدأ بالعمل.

كما تبين براءات الاختراع وجود ميزة تسمح بالتقاط الأصوات من البيئة المحيطة وعرض معلومات عنها على الشاشة، وهذا موجه على ما يبدو للأشخاص المصابين بالصمم، فبفضل تقنية تحويل الصوت إلى نص يمكن لهم فهم ما يقوله الآخرون عبر تحويل كلامهم إلى نص يظهر للمستخدم أمام عينيه. وقد يكون للميزة استخدامات أخرى أيضاً.

بالطبع ما زالت النظارات في مرحلة التطوير، ولا يوجد لدينا فكرة عن الموعد المحدد لطرحها بشكل تجاري، لكن يبدو بأن غوغل جادة في تطويرها وطرحها خلال فترة قد لا تكون بالطويلة.

[Engadget]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

12 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • تكنولوجيا مخيفة في حال استخدامها في غير الفائدة
    لكن يبقى تطور عظيم

  • الصراحة حاسس ان بدو يصير فينا مثل مو صاير لاجدادنا هل ايام
    يعني مثلا اول ما اخترعوا الراديو كان ابو جدي (ع ايامه يعني) يتعجب كيف يطلع صوت من صندوق
    فكسر الراديو وصار يدور ع الرجال الصغير اللي داخل الراديو ….(حسب ما هو مفكر) هههه
    فبعد كم سنة عجب شو رح نعمل نحن

  • تسلملي يا قوقل وللامام وتباً لابل المتسيطرة على مستخدميها كانهم اطفال لاحد يزعل مني شباب بس هاذا الحقيقة وعلى العلم ان استيف جوبز بوذي يعبد الاصنام فلا تقرئو كتابة الممتلئ لافكار الهدامة

  • والله يا جماعة افلام الخيال العلمي اصبحت حقيقة وفي اشياء سبقت الخيال العلمي 🙂
    نحنا هلئ صرنا نشوف الناس عم تحكي مع حالها ( سماعات البلوتوث اول ما ظهرت )
    فما بالكم بالنظارات تبع غوغل .. انا اتوقع بعد 10 سنين حتى الحيوانات تحكي مع حالها 🙂

    الله يعطينا خيرها ويكفينا شرها والناس تحسن استخدامها
    عن جد التكنلوجيا شي عجيب

    بالنهاية بحب قول انو قربت 🙂
    تحياتي ..

%d bloggers like this: