أردرويد

تحديث كبير لنظارة غوغل يتيح التقاط الصور عبر غمزة العين، ويجلب تطبيق Hangouts، والمزيد …

ما زلنا لا نعلم بعد الموعد الذي تعتزم غوغل فيه طرح نظارتها الذكية Google Glass، لكننا على الأغلب اقتربنا من الموعد المتوقع خلال العام القادم، خاصة أن غوغل تقوم مؤخرًا بإرسال تحديثات هامة للنسخة التجريبية المتوفرة حاليًا من النظارة.

اليوم حصلت النظارة على تحديث برمجي يحمل الاسم XE12 يجلب عددًا من الميزات، منها دعم نظام iOS حيث سيتوفر التطبيق المرافق للنظارة MyGlass ضمن متجر تطبيقات آبل، وهي خطوة من غوغل لجذب مستخدمي آيفون كذلك إلى نظارتها وليس فقط مستخدمي أندرويد.

بالإضافة إلى ذلك، جلب التحديث الجديد عددًا من الميزات الهامة وهي:

شاشة قفل

Google-Glass-XE12-lockscreen

ميزة أساسية وقد وصلت أخيرًا إلى النظارة وهي حمايتها بشاشة قفل بشكل مشابه لحماية الهواتف الذكية. سيتم تفعيل شاشة القفل لدى إطفاء وإعادة تشغيل النظارة، أو بمجرد إزالة النظارة من على الوجه في حال اختار المستخدم تفعيل ذلك من الإعدادات. لا يوجد معلومات واضحة حول كيفية فتح قفل الشاشة لكنه سيكون على الأغلب من خلال اللوحة اللمسية الصغيرة الموجودة على جانب النظارة من خلال الوصل بين نقاط معينة يحددها المستخدم.

التقاط صورة بغمزة عين

Google-Glass-XE12-wink-update

ميزة مثيرة للجدل سمعنا عنها سابقًا، أصبحت متوفرة فعليًا اليوم وهي تتيح للمستخدم التقاط صورة بمجرد الغمز بعينه، هذا بالإضافة إلى الطرق الأخرى لالتقاط الصور مثل إعطاء أمر صوتي “Ok Glass, take a picture” أو الضغط على زر ضمن النظارة.

تطبيق Hangouts

Google-Glass-XE12-Hangouts

وأخيرًا، وصل تطبيق غوغل للدردشة Hangouts إلى النظارة حيث يتيح الدردشة النصية (عبر تحويل الصوت إلى كتابة طبعًا) وكذلك إنشاء محادثات الصوت والفيديو.

تطبيقات محسنة

بالإضافة إلى التطبيقات الجديدة، حسنت غوغل من تجربة بعض التطبيقات الموجودة مسبقًا مثل تطبيق Youtube الذي يتيح للمستخدم الآن تحميل مقاطع الفيديو إلى قناته الخاصة على يوتيوب والتحكم بإعدادات الخصوصية. كما تم تحسين بطاقات Google Now بالمزيد من النتائج وإمكانيات البحث.

وأخيرًا أضافت غوغل رسالة تظهر للمستخدم لدى ارتفاع درجة حرارة النظارة وحاجتها إلى شيء من الراحة، إذ من الممكن أن ترتفع درجة حرارة النظارة بعد تسجيل أو تشغيل الكثير من مقاطع الفيديو، أو عند محادثات الفيديو الطويلة على Hangouts.

Google-Glass-XE12-over-heating-warning-640x360

هل أنت متحمس للحصول على نظارة غوغل لدى توفرها لعموم المستخدمين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[Phandroid]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

13 من التعليقات

ضع تعليقًا

  • اذا كانت تقبل عدسات طبية ممكن و افضل ان كانت من انتاج سامسونغ

  • في البداية لا…
    لكن بعد كل هذه التحديثات والتحسينات، نعم أنا متحمس للحصول عليها.
    تقبل تحياتي أستاذ أنس

  • اعتقد بان هذه النظارة ستغير الكثير من اسلوب حياتنا.شكرا اخ انس على التقرير

%d bloggers like this: