غوغل تعلن عن دعم الموسيقا في نظارتها وسماعات خاصة بها

googleglassearbuds-100068026-orig

أعلنت غوغل اليوم أنه سيكون بمقدور أصحاب “نظارة غوغل” Google Glass الحصول على زوج من سماعات للأذن من أجل الاستماع إلى الموسيقا قريبًا، حيث أضافت الشركة إمكانية تشغيل الموسيقا والتعرف على الأغاني عن طريق نظارتها الذكية.

ويمكن لمستخدمي النظارة على سبيل المثال إعطاء أوامر صوتية مثل “OK Glass, Listen to…” متبوعة باسم أغنية أو فنان أو قائمة تشغيل معينة، ليتم بعد ذلك تشغيل الموسيقا من غوغل بلاي، بالإضافة إلى إمكانية التحكم عن طريق لوحة لمسية للحصول على خيارت أفضل في التحكم.

ويمكن للمستخدمين التعرف على الأغاني التي تم تشغيلها، وذلك عن طريق إعطاء الأمر “OK Glass, what song is this?”.

هذه الميزات المتعلقة بالموسيقا ظهرت في تلميحات سابقة عندما قامت غوغل بإرسال تحديثها السابق للنظارة، ولكن غوغل أعلنت عنها بشكلٍ مقتضب عبر شبكة غوغل بلس، وفي حديثٍ مع صحيفة نيويورك تايمز.

في البداية، سيتم دعم الموسيقا الخاصة بخدمة Google Play Music، كما يمكن للمستخدمين الاشتراك بخدمة All Access للحصول على صلاحية للاستماع إلى كافة محتويات خدمة غوغل للموسيقا، وذلك مقابل 10 دولار أمريكي شهريًا.

وقالت غوغل لصحيفة تايمز بأنها ستقوم ببيع زوج من سماعات الأذن قابلة للالتفاف حول رأس المستخدم، ليتم وصلها بدل السماعة الأحادية، بهدف الحصول على صوت أفضل ومناسب للجميع، وذلك في وقتٍ لاحق من هذا الشهر مقابل 85 دولار أمريكي.

للأسف، حتى الآن لم تحدد غوغل موعدًا واضحًا لتصبح نظارتها متاحة على نطاقٍ أوسع، ولكن من المتوقع أن تقوم بطرحها للبيع للجميع خلال العام القادم 2014، ومن الجيد أن تدعم مثل هذه الميزات قبل أن تصل للمستخدم النهائي.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=l5XoAkOuWdM[/youtube] [NYTimes]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 5 ضع تعليقك

ziad يقول:

تطوير جميل و بإنتظار ابداعات المطورين القادمة … شكرا أخي عمر

اسامة يقول:

تدعم اللغة العربية

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *