أردرويد

النسخة التجريبية من نظارة غوغل تصل إلى بريطانيا رسميًا بسعر 1000 باوند

glass

يبدو بأن غوغل لم تنتظر حتى مؤتمر I/O 2014 كي تُعلن عن توفر نظارتها Google Glass خارج الولايات المتحدة كما اعتقدنا قبل قليل. حيث أعلنت الآن بأن النظارة بنسختها التجريبية Glass Explorer أصبحت متوفرة رسميًا عبر متجر غوغل بلاي في بريطانيا.

ولأن هذه هي النسخة التجريبية من النظارة، فما زال سعرها مُرتفعًا، حيث يبلغ في بريطانيا 1000 باوند، وهو ما يُعادل حوالي 1700 دولار أمريكي. بالتأكيد وبمثل هذا السعر فلن يشتري النظارة إلا الشركات المهتمة بتطوير تطبيقات خاصة بالنظارة واختبارها كي تكون تطبيقاتهم جاهزة لدى طرح النظارة لاحقًا للاستهلاك التجاري وبسعر مُناسب لعموم المستخدمين.

يُذكر بأن بعض التقديرات الأخيرة قد أشارت بأن غوغل ستطرح النسخة النهائية من النظارة بسعر مُقارب لأسعار الهواتف الذكية، لكن موعد طرح هذه النسخة ليس معروفًا بعد وقد يحتاج حتى بداية العام القادم، إذ أن غوغل ما زالت بحاجة لاختبارها لعدة أشهر أخرى.

إن كنت في بريطانيا ولا تستطيع انتظار طرح النسخة النهائية وليست لديك مشكلة في دفع 1000 باوند، تستطيع طلب النظارة الآن من هنا.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=Z3AIdnzZUsE[/youtube]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

5 من التعليقات

  • النظاره متوفره رسميا من فتره في الامارات في محلات فيرجن ميغا ستور بسعر مرتفع جدا 10000 درهم

  • 10000 درهم أسافر بهذا المبلغ إلى لندن واتجول فيها ثم اشتري النظارة وارجع.
    احتكار واستغلال لأبعد الحدود.

  • اسخف اختراع في العالم لو الفلوس اللي انفقت على تطوير هالنظارة القبيحة نصرفت على اختراع بطارية جوال تعيش اسبوع بلا شحن كان افضل من كل هالخرابيط انا للان لم اقتنع بحمل جوالين بنفس الوقت بسبب صداع شحن البطاريات فما بالك بساعة ذكية ونظارة ذكية !!!!!! والفكرة انو جميع هذه المنتجات وظائفها موجودة مسبقا في الجوال …. ومع هيك الساعة قد تكون مقنعة نوعا ما لانها تنلبس بسهولة وشكلها جميل اما نظارة قبيحة الشكل و قابلة للكسر بهولة؟؟؟؟؟؟ ما الناسس متضايقة من لبس النظارات الطبية من الاصل شو هالهبل!!!

    • لا تحكم على الجميع كاين ناس تحب لبس النظارة واعجبتها الفكرة انا شخصيا لو يصبح سعرها معقول ممكن اقتني واحدة خاصة من اجل التقاط الصور بسهولة متناهية وبدون حتى ان يحس بك من حولك من المتطفلين او الدين لا يرديون ان يظهرو في صورك او ان تصور اماكنهم الممنوعة !! وكدا اللصوص الدين يترصون بك ان تخرج هاتفك الدكية لكي ينثضون عليك لسرقته .. كل ما عليك هو رمش العينين لتلتقط صورة للمكان الدي تشاهده او ظغطة زر صغير او قول كلمة بالانجليزي لتخز كل صورك في الهاتف او مباشرة في النت .. اليس هدا جميل ؟
      اما في ما يخص التصميم حاول ان تقرئ جيدا هم يقولون نظارة بنسختها التجريبية يعني التصميم سيتغير وسيتم تركيبها في قوالب نظارات طبية او شمسية متل العادية حتى انك لن تستطيع التفريق بينهما الا من خلال الطرف الضغير الدي يحوي الشاشة وحتى تلك يمكن تطويرها لتندمج مع زجاج النظارة مستقبلا ..
      اما في ما يخص نسف الوضائف موجود بالجوال هدا اعتقد انه غير صحيح فهناك وضائف غير موجودة في الجوال متل الساعة يمكن ان تشاهد الساعة او تقرا الايميل او ترد على مكالمة او تلتقط شورة دون ان تخرج جوالك من جيبك وهدا في حد داته وضيفة مكملة للجوال ..
      لكن اعترف اني معك في نقطة ان يتم طوير البطاريات لكي يصبح لديها عمر اطول على الاقل 3 ايام لاننا مللنا من اعادة الشحن يوميا لانه مرات تكون عندك امور طارئة فلا تجدي الوقت او المكان او تنسى فتجد نفسج ببطارية فارغة وهاتف دكي بدون جدوى لانك تجد نفسك مظطر يا اما تحولك الى هاتف من العضر الحجري تستقبل به فقط الاتصالات او تغامر باستعماله فتنتهي البطارية ينطفء ولكني اعتقد ان الامر مقصود من طرف الشركات لسبب او لاخر ؟ نتمنى ان يختفي قريبا ..
      شكرا لك