غوغل تكشف عن مجموعة “تيتانيوم” بدعم العدسات الطبّية من نظارتها الذكية

عندما كشفت غوغل عن نظارتها الذكية Google Glass، تساءل أصحاب النظارات الطبية إن كان سيتم استبعادهم من دعم Google Glass، حيث تتألف النسخة الأصلية من النظارة من إطار فقط لا يحتوي إلا على موشور من جهته الأمامية يقوم بإسقاط الضوء أمام عين المستخدم، في غياب لأية عدسات ضمن النظارة.

غوغل كانت قد وعدت سابقًا بأنها ستوفر نسخة من النظارة تدعم العدسات الطبية والشمسية أيضًا، كي تتوفر النظارة لجميع المستخدمين دون استثناء. وقد أعلنت اليوم بالفعل عن إطلاق مجموعة جديدة من الإطارات أطلقت عليها إسم مجموعة “تيتانيوم” Titanium بأشكال مختلفة.

الإطارات الجديدة يمكن استخدامها لتركيب العدسات الطبية أو الشمسية، وهي بالطبع متوافقة مع نظارة غوغل، ومصنوعة من التيتانيوم وبالتالي فهي تتميز بالوزن الخفيف والمتانة. سعر الإطار 225 دولار، وهو سعر يعادل تقريبًا أسعار إطارات النظارات المماثلة من حيث الجودة. لكن بالطبع، هذا سعر الإطار فقط ولا يتضمن سعر نظارة غوغل التي لا نعرف سعرها الرسمي بعد لأن غوغل لم تطرحها للاستخدام التجاري. مع العلم بأن سعر نسخة المطوّرين المتوفرة بشكل محدود هي حوالي 1500 دولار، وبحسب بعض الشائعات سيتم طرح نظارة غوغل تجاريًا بحوالي 600 دولار لكن هذا ليس مؤكدًا بعد.

[youtube]http://www.youtube.com/watch?v=eneEmDtSvzI[/youtube]

هل أنت -مثلنا- بانتظار الطرح التجاري لنظارة غوغل بفارغ الصبر؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 10
  1. Abdo.Mh يقول

    بعد فضائح سنودن كيف سأثق بجهاز يرى كل ما أرى و يسمع كل ما أسمع !! هذا في الحالة العادية فكيف عندما يكون من شركة كـ”جوجل” التي صرحت سابقا انه على مستخدميها عدم توقع اي نوع من الخصوصية عند إستخدامهم لخدماتها !!!
    لن اشتري مثل هذا المنتج و لو كان 5 دولارات …

    1. OSAMAX2 يقول

      كلامك غير منطقي نهائيا بما انك حامل موبايل فهو كمان يرا ما ترا ويسمع ما تسمع وملاحظة الكل يمكن ما بقرأها وقت نزيل اي برنامج بكتبلك شو صلاحيات البرنامج الحمد الله بالوطن العربي كلو ما حدا بيقرأ الصلاحيات احيانا العاب صار توصل لل gps او الارقام واي معلومة بس دائما الشغلة بترجع للمستخدم
      انا هاد راي

      1. Abdo.Mh يقول

        السلام عليكم
        بالنسبة للجوال فأنت مخطئ ، انا أستخدم رومات CM المفتوحة المصدر و التي تهتم جدا بالخصوصية ، و بالنسبة للصلاحيات ، استطيع ان تحكم بها كما أشاء ، لن اقول انني في أمان تام ، لكن على الأقل انا احاول الإبتعاد قدر الإمكان عن خدمات جوجل و إستبدالها بخدمات حرة.
        ما زالت ارى انه من الصعب جدا تقبل ان هناك جهاز سيرى كل ما أرى و سيسمع كل ما أسمع ، لن اثق به حتى يصدر شيء شبيه بالرومات له و يكون مفتوح المصدر بشكل كامل ، و ربما وقتها سأفحص السورس كود بنفسي ^_^

  2. Abdo.Mh يقول

    نسيت أقلك : مبروك الصورة الجديد ^_^

  3. رامي السهام يقول

    ﻻ يستطيع اي منا ان يقف امام التقدم او (الهجوم)التكنلوجي علينا.ما ترفض استخدامه اليوم ستضظر عاجﻻ ام اجﻻ ﻻستخدامة .فقط للتذكير وليس ببعيد عندما جاءتنا هواتف بكاميرا وبلوتوث .ماذا احدثت من ضجة سرعان ما اختفت وصرنا ﻻ نشتري هاتف اﻻ بكاميرا ذات مواصفات والحال ينطبق على الكثير كالتلفزيون في اول بثه واﻻنترنت والهاتف القديم

  4. فرح يقول

    غوغل دائما سباقة
    فعلا كيف غابت فكرة اصحاب النظارات عن بعض شركات 3D

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.