أردرويد

غوغل تُعيّن مصممة مجوهرات ورئيسة تصميم في “ديزني” للإشراف على Google Glass

ivy-ross-google-glass-2014-05-16-01

إن كنت تعتقد بأن نظارة غوغل Google Glass هي مُنتج غامض وغريب ومتطوّر تقنيًا إلى درجة تجعل منه جذابًا لمهووسي التقنية Geeks فقط … فربما تكون على حق! لكن ليس هذا ما تعتقده غوغل على الإطلاق، حيث يبدو بأنها جادة في تسويق المُنتج لجميع الناس بأسلوب جديد ويختلف عن المتوقع.

اليوم عيّنت غوغل للإشراف على Google Glass واحدة من أشهر من عملوا في مجالي التصميم والتسويق وهي Ivy Ross، التي عملت سابقًا كمصممة مجوهرات ولديها خبرة تجمع مابين التصميم والتسويق والعمل مع شركات متعددة من بينها بعض أكبر شركات الأزياء والموضة، من الشركات التي عملت معها Disney و Swatch و Calvin Klein وغيرها.

من الواضح بأن غوغل تريد تسويق النظارة بشكل جذاب على أنها أداة للجميع، وذات مظهر عصري، والأهم من ذلك فهي تريد إزالة مخاوف الخصوصية المتعلقة بالنظارة كما يراها البعض.

سننتظر كي نرى كيف ستقوم غوغل بتسويق النظارة وما مدى النجاح الذي ستحققه في الأسواق، لكن حتى الآن لا نعرف موعد طرحها الرسمي في الأسواق.

يُذكر أن غوغل أتاحت قبل أيام بيع النسخة التجريبية من النظارة للجميع في الولايات المتحدة لكن بسعر مرتفع هو 1500 دولار، حيث لا ترغب غوغل حاليًا بنشر النظارة إلا للمهتمين بها فعلًا لمساعدة غوغل في تطويرها قبل الطرح النهائي حيث من المتوقع بيعها في ذلك الحين بسعر مقارب لأسعار الهواتف الذكية.

[Engadget]

أنس المعراوي

مؤسس موقع أردرويد. إضافةً إلى عملي كرئيس تحرير للموقع، أعمل كذلك كمطوّر لتطبيقات أندرويد في ألمانيا.

لمتابعتي على تويتر: [email protected]

3 من التعليقات

  • غوغل مسخرة و مهووسين غير مسخرة سنوات يطورو بهل نظارة و النتيجة جهاز قبيح الشكل غير عملي و قابل للكسر بسهولة و مزاياه مكررة عن السمارت فون بشكل اكثر اعاقة ولا افهم غباء رؤية غوغل في جعل بضع ميزات الموبايل في نظارة يعني الصينيين سبقو غوغل من 5 سنين و حطو الموبايل في ساعة لان الساعة قابلة للارتداء بسهولة اما انو تنحط مزايا الساعة في نظارة فاللي اعرفه انه اصحاب النظارات بروحو بيعملو عمليات ليزك للتخلص من قبح النظارات ومع هيك منشوف غوغل عاملة نظارة اقبح حتى من النظارة الطبية نفسها !!!