تحديث جديد لنظارة غوغل يجلب إمكانية تصفح مواقع الويب وتحسينات على الأوامر الصوتية

glass-wide

أطلقت شركة غوغل اليوم تحديثًا جديدًا لنظارتها Google Glass، والذي يحمل الرمز XE7، ليقدم العديد من الإمكانيات الجديدة التي يمكن لمستخدم النظارة القيام بها، مع بعض التحسينات والإصلاحات.

الميزة الأكثر أهمية هي إضافة إمكانية تصفح مواقع الويب بشكلٍ كامل، حيث كانت النظارة سابقًا لا تتيح إلا إمكانية إجراء عمليات البحث باستخدام محرك بحث غوغل، ومن ثم الاطلاع على النتائج من الخارج دون الدخول إليها. أما الآن فأصبح بإمكان المستخدم الدخول إلى المواقع وتصفح محتوياتها بشكلٍ عميقٍ أكثر من السابق.

coolhunting-640x333

ويمكن التحكم بمستعرض الويب حاليًا عن طريق الإيماءات وكذلك لوحة اللمس الموجودة على النظارة، حيث يمكن التمرير للأعلى والأسفل باستخدام لوحة اللمس عن طريق تحريك الإصبع، أو استخدام إصبعين معًا من أجل التكبير والتصغير، وكذلك يمكن فتح الروابط داخل المستعرض عن طريق النقر على اللوحة اللمسية.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تحسين الأوامر الصوتية، حيث أصبح بإمكان المستخدم القيام بالعديد من الأمور دون الحاجة للمس النظارة أبدًا، حيث أضافت غوغل أوامر جديدة مثل إمكانية قراءة الرسائل بصوت عالٍ وذلك عن طريق الأمر الصوتي “Ok, Glass. Read aloud”، كما يمكن الإجابة على المكالمات عن طريق الأمر الصوتي “Ok, Glass. Answer call” وبشكلٍ مشابه يمكن الرد على الرسائل، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة الصور بشكلٍ سريع عن طريق الأمر الصوتي “Ok, Glass. Share with so-and-so”.

Screen-Shot-2013-05-09-at-12.24.50-PM-640x351

كما قدمت غوغل أخيرًا إمكانية استيراد جهات الاتصال على بريد Gmail جميعها إلى النظارة، حيث كانت سابقًا قد وضعت حدًا أقصى وهو 10 جهات اتصال فقط يمكن التعامل معها وإجراء المكالمات وإرسال الرسائل النصية إليها، أما الآن فالأمر أصبح دون قيود وعملي أكثر من السابق.

هذا التحديث يصل لمستخدمي النظارة بشكلٍ تدريجي، ومن الجميل أن نعلم بما يقدمه حتى قبل أن تصل النظارة إلى الأسواق ولجميع الناس، فيبدو أن لدى غوغل الكثير لتضيفه إلى نظارتها قبل طرحها بشكلٍ رسمي.

[Project Glass+]

قد يعجبك أيضًا
تعليق واحد
  1. #ziyad يقول

    أنا عندي اقتراح لموقع أردرويد وهو إضافة كاتبين آخرين لتحديد الأخبار ويزداد انتشار الموقع

    أتمنى تنفيذ الاقتراح

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.