شرطة دبي تبدأ اختبار نظارة غوغل لملاحقة المخالفات المرورية

1471367182

يبدو بأن نظارة غوغل ستتجاوز مجال الاستخدام الشخصي لتدخل في الكثير من المجالات الأخرى، حيث بدأت العديد من الجهات الطبية اختبارها للاستخدام في المجال الطبي، كما يتم اختبارها حاليًا للعديد من الأهداف العلمية المتنوعة، وآخر الاستخدامات التي تم الإعلان عنها هي مساعدة الشرطة في متابعة وملاحقة المخالفات المرورية، حيث تعمل شرطة دبي على اختبارها في هذا المجال تحديدًا.

وبحسب الخبر الذي نشرته صحيفة Gulf News، فإن شرطة دبي قد طوّرت تطبيقان للاستخدام مع النظارة، الأول يتيح للشرطة التقاط الصور للسيارات المخالفة، والثاني هو قراءة لوحات أرقام السيارات والتعرف إليها ومقارنتها مع قواعد البيانات للتعرف إلى السيارات التي تمتلك مخالفات مُسجلة.

وبحسب العقيد خالد ناصر الرزوقي رئيس قسم الأجهزة الذكية في شرطة دبي، فإن الشرطة ستقوم في حال توصلت الاختبارات إلى نتائج مُرضية وعملية بتبني هذه التقنية رسميًا بمجرد أن تتوفر النظارة بشكل رسمي في الأسواق.

يُذكر بأن نظارة غوغل ما زالت ضمن فترة الاختبار التجريبية، حيث طرحتها الشركة مؤخرًا للبيع بسعر 1500 دولار للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الراغبين بالمساعدة في اختبارها، على أن تطرحها لاحقًا للجميع حول العالم بسعر يقترب من سعر الهواتف الذكية بحسب بعض الشائعات الأخيرة.

ما رأيك باستخدام شرطة دبي للنظارة، دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[GulfNews]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 7
  1. محمود محمد عزان يقول

    لازم تكون التعليقات في برنامج لازم عندك حل

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.