إيريك شميدت: نظارة غوغل ستصل للمستخدمين في 2014

no-google-glass-2014

على الرغم من أن غوغل قد بدأت مؤخرًا بإرسال منتجها الجديد Google Glass لأوائل المطورين الذين قاموا بطلبه، وهذه النسخة التي أطلق عليها اسم “نسخة المستكشف” Explorer Edition والتي تم طلبها مسبقًا خلال الكشف الأول عن نظارة غوغل في مؤتمرها السابق Google I/O 2012، إلا أن هذا لا يعني اقتراب موعد وصولها بنسخة المستخدم النهائية.

وعلى الرغم من أن الشائعات الأخيرة كانت قد أكّدت أن الشركة ستطرح النظارة بشكلٍ رسمي للمستخدمين نهاية العام الجاري، وبأن سعر النظارة سيكون أقل من 1500 دولار أمريكي كما بيعت مؤخرًا للمطورين المهتمين.

إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، إيريك شميدت، وأثناء مقابلة أجريت معه مؤخرًا أشار إلى أن نظارة غوغل بنسخة المستخدمين “قد تتأخر لمدة سنة”، وهذا يشير إلى أن نهاية عام 2013 لن تشهد إطلاق Google Glass بشكلٍ رسمي للمستخدم، وعلينا الانتظار حتى عام 2014 دون معرفة موعد محدد لذلك.

وأوضح شميدت أنه خلال الأشهر القادمة سيكون هناك آلاف النظارات المستخدمة من قِبل المطورين، وتخطط غوغل لدراسة ردود أفعال هؤلاء المستخدمين بغية صقل وإجراء أي تغييرات ضرورية للمنتج. ويبدو أن غوغل تفكر بشكلٍ صحيح، فهي لا تريد أن تطرح المنتج دون التأكد تمامًا من فعاليته وقابليته للاستخدام.

وقد تطرق شميدت أثناء حديثه عن النظارة إلى موضوع الخصوصية، وتحديدًا خصوصية الآخرين، وقد أشار إلى أنه سيتم تطوير نوع مناسب لأصول التعامل بالنظارة، وأنه من غير المناسب ارتداء النظارة في الأماكن التي يعتقد أنه من غير الصحيح ارتداءها فيها.

يبدو أن وصول Google Glass لأيدي المستخدمين أصبح بعيدًا بعض الشيء، ولكن أيًا يكن، فإن المنتج موجود وسيصل يومًا ما بالتأكيد. هل ستنتظر وصوله عربيًا؟ دعنا نعرف من خلال التعليقات.

[Android Community]

إقرأ المزيد عن

،

عمر بني المرجة

مدوّن ومحرّر مختصص بالتقنية، مهتم بنظام تشغيل أندرويد. مؤسس شبكة كيف ويكي، وعلى تويتر: [email protected].

التعليقات: 10 ضع تعليقك

oya يقول:

إذا قابلت شخص يرتدي هذه النظارة فأول ردة فعل مني هي لكمة قوية على وجه من يضعها.

كل من ينتقد هذه النظارة الآن سيكون أول من يسارع للوقوف في صف الانتظار لشراءها بأغلى الأثمان..

الفكرة رائعة واعتقد انها ستكون المرحلة التقنية القادمة..

ايمن يقول:

سؤال عملي : هل يمكن تبديل عدسات هذه النظارة بعدسات طبية .

محمد نبيل يقول:

نعم، فحسب التقارير ستكون نسخة المستخدمين داعمة للعدسات الطبية ويمكنك مراجععة هذا الموضوع لتفاصيل أكثر
http://www.aitnews.com/latest_it_news/various-gadgets/97036.html

futureboy يقول:

النظارة ستنتهك حقوق الخصوصية ولكنها ستكون تجربة ممتعه
🙂

دريم بوكس يقول:

موضوع رائع شكرا

[…] بأنها ستتوفر في الأسواق أواخر العام الحالي، إلا أن رئيس مجلس إدارة الشركة “إيريك شميدت” قال مؤخرًا بأنها…، مما يعني بأنه علينا الانتظار حتى العام 2014 للحصول […]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *