غوغل تؤجل الإطلاق التجاري لنظارتها حتى 2015

project-glass

رغم أن الشريك المؤسس لغوغل “سيرجي برين” كان قد توقع سابقًا إطلاق نظارة غوغل Google Glass بشكلها التجاري خلال العام الحالي 2014، إلا أن معلومات حصلت عليها وكالة رويترز أشارت بأن إطلاق النظارة قد تأجل حتى العام القادم 2015.

وذكرت الوكالة في تقريرها بأن النظارة تُعاني من بعض الصعوبات على ما يبدو، تتمثل في تراجع رغبة المطوّرين بتطوير التطبيقات لها، حيث قالت بأن 9 من أصل 16 مطوّر لتطبيقات النظارة قامت بالتواصل معهم، قالوا أنهم أوقفوا تطوير التطبيقات الخاصّة بها، وكانت تويتر والتي أصدرت سابقًا تطبيقها الخاص بالنظارة، قد سحبت التطبيق من متجر التطبيقات الخاصّة بها.

ويرى بعض المطوّرين بأن سبب عدم وجود سوق حالي للنظارة التي ما زالت متوفرة بشكل تجريبي وبسعر مُرتفع 1500 دولار هو سبب للإحجام عن مُتابعة تقديم الوقت والجهد لها، لكن هذا قد يتغيّر لاحقًا. غوغل من جهتها أكدت التزامها التام بمتابعة تطوير النظارة وإطلاقها عندما تصبح جاهزة بشكل كامل.

وتساءل التقرير فيما إذا كانت النظارة ستنجح في سوق المُستخدم العادي أم أن الأمر سينتهي بها للاستخدام في الأغراض العلمية والتعليمية والصناعية.

هل تعتقد بأن غوغل ستنجح مجددًا في جذب المطورين لدى الطرح التجاري للنظارة؟ أم أنها ستُعاني من قلة إقبال المُستخدم العادي عليها؟ دعنا نعرف رأيك ضمن التعليقات.

[Reuters]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 12
  1. X يقول

    السبب في رأيي هو المماطلة من جوجل لطرحها بشكل رسمي بعد أن أعلنت عنها في فبراير 2013، أي سنتين تقريباً بالإضافة لسعرها الخيالي مع امكانياتها المتواضعة.

    لو تشجعت جوجل الآن وطرحتها في الأسواق بسعر مقارب للساعات الذكية ستجد تنافساً من قِبل المطورين لدمج تطبيقاتهم بها وستكتسح الأسواق في ظل غياب المنافسين التام.

    والله أعلم

    1. Rsmi يقول

      صحيح مية في المية 1++++

  2. moe يقول

    جوجل تريد أن تكون متاكدة 100% من جاهزية السوق والمستهلك حتى لا تخطئ توقعاتها.

  3. عامر يقول

    صح انه غوغل تعبت عالنظارة كثير لكن هذا لا يشفع لها لانه بالنهاية الفكرة كلها مالا اي معنى و الجهاز فاشل تماما بكل المقاييس ابتداءا بمشكلة الشحن المتكرر و شكلها القبيح و محدودية وظائفها و امكانية كسرها بسهولة و و و و الف مشكلة … لو يركزو على اجهزة تتعلق على الملابس او الاحذية كان افضل بكثير… غوغل هدرت وقت كبير على تطوير نظارة سخيفة و نسيت ان الناس تحب حمل جهاز وحيد مدمج و ليس الف جهاز بوظائف مكررة !!!!!!!!! لو انهم صرفو هالفلوس في افتتاح مصنع اكسسوارات عالية الجودة على غرار مايكروسوفت كان افضل!

  4. Abed Rawas يقول

    النظارة متوفرة في مول الامارات بسعر 10.000 درهم اماراتي وتستخدمها شرطة دبي حاليا في رصد مخالفات السرعة.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.