أردرويد

غوغل تتيح شارة “إحصل عليه في Google Play” بلغات جديدة من بينها العربية، ولكن …

badges

من الجيد أن نرى اهتمام غوغل باللغة العربية، سواء في معظم خدماتها المختلفة أو في نظام أندرويد نفسه. واليوم أعلنت غوغل ضمن صفحة مطوري أندرويد عن توفير الإمكانية للمطورين للحصول على شارة “Get it On Google Play” المعروفة، والتي تساعد المطور على الترويج لتطبيقه عن طريق وضعها في موقعه مثلًا أو أي مكان آخر كي تأخذ المستخدم إلى صفحة التطبيق في متجر غوغل بلاي لدى الضغط عليها.

اليوم وفرت غوغل أداة بسيطة تساعد المطور على توليد هذه الشارة بسهولة مع رابط إلى تطبيقه، وبـ 47 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية، حيث تقول الشارة “إحصل عليه في Google Play”، لكن عند محاولة الحصول على الشارة باللغة العربية ستحصل على هذا “ي ف ا ه ي ل ع ل ص ح ا”، كما ترى في الصورة:

Selection_026

لا أدري ما سبب مثل هذا الخطأ لكنه مستغرب من شركة أظهرت في الفترة الأخيرة اهتمامًا في دعم اللغة العربية. على أية حال مثل هذه الأخطاء يمكن أن تحدث نتيجة جهل الموظفين المشرفين على هذه الميزة باللغة العربية لكن كان من المفترض أن يقوم أحدهم بمراجعة هذه الصور في مرحلة ما قبل نشرها. سنحاول التواصل مع غوغل من أجل لفت نظرهم إلى هذه المشكلة.

يُذكر أن غوغل لا تتيح حتى الآن وبشكل رسمي لمطوري التطبيقات المقيمين في الدول العربية بيع التطبيقات المدفوعة في متجر غوغل بلاي.

[Android Developers]

أنس المعراوي

مدوّن حالي، مطوّر ويب سابق، مهووس دائم بالتكنولوجيا والمصادر المفتوحة. مؤسس موقع أردرويد.

عنواني على تويتر: [email protected]

9 من التعليقات

ضع تعليقًا

%d bloggers like this: