غوغل تعمل على تطوير خدمة جديدة للألعاب Google Games

best-android-games

ما زال مطوروا الألعاب لمنصة أندرويد يعتمدون حتى الآن على مخدّماتهم الخاصة، أو على الخدمات الخارجية التي تقدمها بعض الشركات من أجل تقديم عدد من الميزات الاجتماعية المختلفة التي باتت متوفرة في معظم الألعاب الحديثة، مثل العثور على لاعب آخر بالنسبة للألعاب متعددة اللاعبين، أو ميزة قوائم المتصدرين التي تستعرض أبرز اللاعبين في هذه اللعبة أو تلك.

لكن يبدو بأن غوغل تعتزم إطلاق خدمة جديدة ومتكاملة تقدم للمطورين والمستخدمين كل ما يلزم بالنسبة للألعاب ضمن خدمة واحدة جديدة قد يُطلق عليها Google Games. حيث يستطيع المطورون الاعتماد على غوغل لتخديم عدد من احتياجات البنية التحتية لألعابهم، ويستطيع اللاعبون مشاهدة نتائجهم وإنجازاتهم في الألعاب المختلفة من مكان واحد.

موقع Android Police عثر على آثار هذه الخدمة الجديدة أثناء محاولته فتح ملف APK الخاص بتطبيق MyGlass المرافق لنظارة غوغل للنظر إلى ما يمكن العثور عليه داخل بعض ملفات XML والملفات التي يمكن العثور عليها داخل أحشاء الملف. لكن كي لا تختلط الأمور يجب أن نوضح أنه لا علاقة لنظارة غوغل بهذه الخدمة. فما تم العثور عليه كان موجودًا داخل ما يُعرف بخدمات غوغل بلاي Google Play Services. وهي مجموعة من خدمات غوغل الأساسية التي يتوجب على أي تطبيق يعتمد على إحدى خدمات غوغل بشكل أو بآخر استخدامها ضمن التطبيق. مثل التطبيقات التي تدعم تسجيل الدخول بحسابات غوغل، أو التي تدعم خرائط غوغل. بالطبع يستطيع المطور اختيار الخدمات المطلوبة ودمجها في التطبيق، لكن يبدو أنه وعن طريق الخطأ دمجت غوغل كامل حزمة خدماتها ضمن تطبيق MyGlass ومن بينها خدمات ليست ضرورية لعمل النظارة، من ضمنها خدمة Games التي نراها للمرة الأولى.

وبالبحث داخل مجلد الخدمة الذي تم العثور عليه، يتبين لنا بأن الخدمة الجديدة ستقدم خدمة المُطابقة في الوقت الحقيقي والتي تصلح للألعاب من نمط التصويب من منظور الشخص الأول First-person shooter. كما تقدم خدمة مطابقة اللاعبين للألعاب التي تعتمد على تبادل الأدوار مثل الشطرنج. بالإضافة إلى خدمة الدردشة والدردشة الصوتية، وبالتأكيد خدمات قوائم المتصدرين والإنجازات وإرسال الدعوات للأصدقاء للمشاركة في اللعبة.

nexusae0_2013-04-18_01-17-26_thumb

لا شك أن مثل هذه الخدمة ستسهل على المطورين بشكل كبير عملية توفير هذه الخدمات في ألعابهم، وستحمل عنهم عبئًا كبيرًا من خلال الاعتماد على البنية التحتية لغوغل من أجل توفير هذه الميزات في ألعابهم وبالتالي تقديم تجربة ألعاب أفضل للمطورين وللمستخدمين في نهاية المطاف.

[Android Police]

قد يعجبك أيضًا
عدد التعليقات 4
  1. متابع يقول

    هذه هي الميزة الوحيدة المتبقية التي يتفوق فيها نظام iOS على الأندرويد .. يبدوا أن مؤتمر I/O القادم سيكون غنياً بالمفاجئات و التحديثات الكبيرة .. فطيرة الليمون قادمة بلا شك !

  2. خالد يقول

    و اهم شي حفظ بيانات التقدم في اللعبه اهممم شي

  3. meshal يقول

    كتبت حوالي قبل سنه عن هذا الموضوع,ان ماينقص نظام اندرويد هو مركز العاب مثل ios والاكثار من العاب الاونلاين, ومشاركة اللعب مع الاصدقاء,ولعبة fun run اكبر دليل على نجاح هذا الشئ,اتمنى ان يحدث هذا وسيفرح محبي الالعاب كثيرا

  4. slwan يقول

    عندي احساس بان كوكل سوف تشتري ouya.

اترك ردًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.